الاخبار العاجلة
3 مفاتيح لفوز الأردن ببطولة كأس آسيا

3 مفاتيح لفوز الأردن ببطولة كأس آسيا

أصبح المسرح مُهيأ أمام منتخب الأردن من أجل كتابة التاريخ، عندما يواجه قطر في نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023، اليوم السبت على ستاد لوسيل.

لقد تميزت رحلة النشامى في قطر 2023 بالعديد من العروض الرائعة، ومع اقتراب موعد المباراة الختامية، قام الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باختيار ثلاثة لاعبين ينتظر أن يقوموا بدور محوري في طموح رفع اللقب للمرة الأولى.

موسى التعمري

 

اللاعب الوحيد في المنتخب الأردني المحترف في أوروبا، مع نادي مونبلييه الفرنسي، وقد أكد أداء موسى التعمري خلال النسخة الحالية من كأس آسيا سبب تهافت الأندية على استقطاب خدماته، حيث سجّل ثلاثة أهداف، بما في ذلك مجهود فردي رائع ضد جمهورية كوريا خلال مباراة الدور قبل النهائي، إلى جانب تمريرة حاسمة واحدة.
 
من خلال لعبه المباشر وسرعته في المراوغة، فإنه دائماً ما يشكل تهديداً لأي دفاع، ويعمل المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً، بجد أيضاً وبشكل لا يصدق من أجل فريقه، ليس فقط في الضغط على المدافعين ولكن أيضاً في التراجع لمساعدة المدافعين.

يزن العرب

 

لقد كان شخصية رائعة بالنسبة للأردن في منطقة قلب الدفاع، حيث شكّل شراكة قوية في الخط الخلفي مع عبد الله نصيب، وقد نجح المنتخب الأردني في المحافظة على نظافة شباكه أمام جمهورية كوريا خلال مباراة الدور قبل النهائي، بل إن المنتخب الكوري لم يتمكن في هذه المباراة من تسديد أي محاولة مباشرة على المرمى (بين الخشبات الثلاث).
 
يتمتع يزن العرب ببنية قوية ويبلغ طوله 1.86 متراً، وهو يتمتع بحضور كبير في الكرات العالية سواء بالدفاع أو الهجوم، ومن المتوقع أن يتم اختبار قدرته على مجاراة وتيرة اللعب العالية عندما يواجه أمثال القطريين المعز علي وأكرم عفيف.

يزن النعيمات

 

مع تسجيل ثلاثة أهداف لغاية الآن، كان يزن النعيمات بمثابة اكتشاف البطولة، فبعد أن سجل هدفاً في مباراة المجموعة الخامسة أمام جمهورية كوريا، ارتقى اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً إلى مستوى آخر في الأدوار الإقصائية، حيث سجل هدفاً في مباراة دور الـ16 أمام العراق، ثم في قبل النهائي أمام كوريا.
 
يمتلك لاعب النادي الأهلي القطري موهبة إيجاد المساحة بين المدافعين، ثم يصل إلى درجة الكمال في إيقاع الجري بالكرة والتسديد على المرمى، وإذا سُمِح للنعيمات بالمساحة الكافية، فقد يدفع منتخب قطر ثمناً باهظاً.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).