الاخبار العاجلة
خطوة جديدة من دائرة الأراضي نحو رقمنة خدماتها

خطوة جديدة من "دائرة الأراضي" نحو رقمنة خدماتها

في خطوة جديدة نحو رقمنة خدماتها أعلنت دائرة الأراضي والمساحة،اليوم الأربعاء، إطلاقها  تطبيق “دائرة الاراضي والمساحة” بنسخته المحدثة على تطبيق( IOS)، ليصل إلى اكبر شريحة من متلقي الخدمة، بحيث اصبح متاحا على انظمة التشغيل (أندرويد) و(IOS).

وبحسب  قاعدة البيانات الدائرة، أرتفع عدد مستخدمي التطبيق إلى مايزيد على 30 ألفا منذ اطلاقه منتصف شهر تشرين الثاني الماضي بعد توقف دام اكثر من 8 أشهر.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، عن الناطق الرسمي باسم الدائرة طلال الزبن قوله  إنه” تم تصميم التطبيق وفق أفضل الممارسات العالمية من حيث السرعة والدقة وامن المعلومات و الخاص بالبحث عن موقع قطعة ارض من حيث معلوماتها ( محافظة، مديرية، قرية، حوض، حي، رقم قطعة) ويعد نقلة جديدة في التسهيل على المواطنيين الوصول لقطعة الارض وتمكين مشتريين العقارات من الوقوف على قطعة الارض ومعرفة ميزاتها تلافيا لأي عمليات تضليل او غبن.

واضاف أن التطبيق يتميز بالتحديث المستمر على مستوى القطعة بحيث أن أي إجراء يحدث على قواعد بيانات دائرة الأراضي والمساحة يعكس على التطبيق بشكل مباشر و يعطي معلومات القطعة عن طريق البحث بخاصية موقعي وايضا يمكّن المستخدم من الوصول اليها من خلال ادخال الاحداثيات، اضافة إلى سهولة التعامل مع التطبيق.خ


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).