الاخبار العاجلة
الخلايلة: مساعدات لأسر فقيرة وطلبة جامعيين وأيتام

الخلايلة: مساعدات لأسر فقيرة وطلبة جامعيين وأيتام

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيريّة في قضاء لب مليح بمحافظة مادبا.

وقال الخلايلة، إنَّ من حسن الطالع أنّنا نلتقي في ذكرى الإسراء والمعراج وذكرى مولد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، مؤكّدًا على أنَّ جلالة الملك وجّه بالنزول إلى الميدان والاستماع لملاحظات المواطنين والوقوف على مطالبهم والعمل على تلبيتها. 

وأضاف الخلايلة، أنَّ ذكرى الإسراء والمعراج التي سطّرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم والتي ربطت بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى، تُؤكّد على أهمية المسجد الأقصى المكان الذي عرج منه نبينا الكريم إلى السماء، داعيًا الله عزوجل ونحن نتفيأ ذكرى الإسراء والمعراج أن يخفف عن الأهل في قطاع غزَّة وينصرهم على عدوهم. 

وبيّن الخلايلة، أنَّ نبينا الكريم علّمنا أنَّ "مثل المؤمنين في تَوادِّهم، وتَرَاحُمِهِم، وتعاطُفِهِمْ. مثل الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمّى" لافتًا إلى أنَّ الوزارة عبر برامج صندوق الزكاة الخيريّة تسعى لتطبيق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الداعية للتكاتف والتعاون والتعاضد.

وأشار الخلايلة، إلى أنَّ الزكاة و صندوق الزكاة يحكمهما قانون في الأردن، مُشيدًا بدور لجان الزكاة التي تعمل على تطبيق فريضة من أعظم الفرائض.

وأعلن الوزير الخلايلة عن توزيع قسائم شرائية بواقع 500 قسيمة بقيمة 30 ديناراً على الأسر الفقيرة والمحتاجة، ومساعدات نقدية لـ 50 طالبا جامعيا، و50 يتيماً بواقع 100 دينار لكل طالب ويتيم، و300 طرد غذائي مُقدّمة من المحسن محمد أبو صوفة،  كما أشار الخلايلة لوجود 100 عائلة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة في محافظة مادبا، 20 منها في قضاء لب ومليح، إضافة لوجود 75 يتيمًا يتقاضون كفالات أيتام في المحافظة وترميم 3 منازل في قضاء لب ومليح. 

وأبدى الخلايلة، استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل وزيادة المشاريع التأهيلية وترميم المنازل المحتاجة للترميم للأسر الفقيرة والمحتاجة ضمن الشروط والتعليمات التي تحكم صندوق الزكاة والإمكانيات المتاحة.

وافتتح وزير الأوقاف اليوم الطبي المجاني الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيريّة والذي قدّم الرعاية الطبيّة في عديد من الاختصاصات. 

وحضر الافتتاح، النائب أسماء الرواحنة، ومحافظ محافظة مادبا نايف الهدايات، ورئيس مجلس محافظة مادبا محمد أبو ركبة، ومدير قضاء لب مليح مخلد الحماد، ورئيس بلدية لب ومليح حسين السمارات، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات ومساعد الأمين لشؤون الوعظ والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا ومدير مديرية أوقاف مادبا هاني الشوابكة وعدد من وجهاء وأهالي القضاء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).