الاخبار العاجلة
وزير أردني: قطعت الماء عن إسرائيل لمدة 6 ساعات وأغلقت الهاتف بوحه رئيس حكومة

وزير أردني: قطعت الماء عن إسرائيل لمدة 6 ساعات وأغلقت الهاتف بوحه رئيس حكومة

استذكر وزير المياه والري الأسبق، كامل محادين، قراره بقطع المياه عن طبريا المحتلة لمدة 6  ساعات.
وأوضح محادين خلال استضافته في لقاء إذاعي مساء اليوم، بأنه إبان شغله منصب وزير المياه في حكومة عبدالروؤف الروابدة، قررت حكومة الاحتلال في إحدى المرات بقطع المياه عن الأردن، ما دفع رئيس الحكومة آنذاك عبدالروؤف الروابدة بإعطاء أمر يفيد بقطع المياه عن طبريا مدة 6 ساعات، حتى "عادت المياه عن مجاريها"
كما تطرق عن حادثة إضراب الميناء عندما كان يشغل منصب رئاسة مجلس مفوضيّ سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والتي أغلق على اثرها الهاتف بوجه رئيس الحكومة انذاك .
وبين، انه خلال اجتماع حول اضراب الميناء، "قاطعني أحد النواب مطالبًا بتخفيض صوتي لكن هذه نبرة صوتي، لأقوم بالاعتذار سبع مرات وفي كل اعتذار يقوم برفع صوته النائب، ليترك الرئيس عاطف الطراونة الاجتماع، فعلمت أنه تحاك ضديّ أمر أجهله.. لأقول بعدها يخلف عليكم ما قصرتم.. وأعلى ما في خيلك اركبوا.. لتصبح هناك مناوشات كانت قد تؤدي إلى مشاجرة بالأيدي".

وبحسب المحادين، "ما يصير تمد أيدك ولا لسانك.. بس لما تجي على الوطن ويتم المزاودة عليك".

وتابع: دخلت على مكتب رئيس مجلس النواب في حينها عاطف الطراونة، ليتعبني النواب بعدها، وقلت: "اجاني تلفونين احدهم من رئيس الوزراء وآخر من مسؤول" ، وأغلقت التلفون "واجبت بانه لا يوجد شيء.. طبعًا سكرت التلفون بوجه رئيس الوزراء".

ووفقًا للمحادين، "التلفون الثاني، قال ليّ: اياك أن تتراجع قيد انملة وأن تأخذ حق الدولة في العقبة،وطلب مني الاستقالة في نفس اليوم وأكرمني جلالة الملك بتعييني عينًا في مجلس الأعيان".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).