الاخبار العاجلة
وعد من الحكومة لشهر رمضان المبارك

وعد من الحكومة لشهر رمضان المبارك

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي ، اليوم الأثنين، إن الحكومة ملتزمة بالمحافظة على الأسعار في المؤسستين المدنية والعسكرية ، لما بعد شهر رمضان المبارك المقبل، بصرف النظر عن الارتفاعات العالمية للأسعار، بسبب ارتفاع أجور الشحن، وتداعيات الأحداث في باب المندب.
وجدد الشمالي خلال جولة في سوق المؤسسة الاستهلاكية المدنية، التأكيد على توفر جميع البضائع والسلع الأساسية، خاصة الرمضانية، في السوق المحلية.
وأشار إلى جملة إجراءات اتخذتها الحكومة الشهر الماضي، للتخفيف من حدة الارتفاعات التضخمية لأسعار السلع وزيادة المخزون الاستراتيجي، مؤكداً الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء وبقرار مجلس الوزراء بتوفير المواد الأساسية في أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية، بأسعارها الحالية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتكثيف الرقابة على الأسواق لضمان عدم استغلال الأوضاع الاستثنائية للتأثير على قوت المواطنين.
وأوضح أن مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية يكفي لمدد زمنية آمنة، وأن توريد المواد الأساسية مستمر كالمعتاد وبكميات كافية لتعزيز المخزون.
ووجه الشمالي، المؤسسة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات التسوق، خاصة خلال فترة ارتفاع الطلب والإقبال كالاستعداد لشهر رمضان المبارك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).