الاخبار العاجلة
دكتورة تتلقى مخالفة رباعية في عبدون.. والسير توضح

دكتورة تتلقى مخالفة "رباعية" في عبدون.. والسير توضح

اشتكت دكتورة جامعية من قيام رقيب سير يعمل في محيط منطقة دوار عبدوان؛ بتحرير مخالفة بحقها تضم 4 بنود شملت غرامة مالية وحجز المركبة ورخصة القيادة ومراجعة المدعي العام.

وفي سردها للشكوى لإذاعة "حياة اف ام"، أقرت الدكتورة ربا أنها ارتبكت مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر "عكس السير".

وقالت إنها لم تكن على دراية أنها تسير بالاتجاه المعاكس للسير، نتيجة الأزمات والصخب الذي صادف ذلك اليوم بعد فوز منتخب النشامى على المنتخب العراقي، إلى جانب الإغلاقات في محيط المنطقة.

وأضافت: "عندها أوقفني شرطي السير وقام بتحرير مخالفة، وبعد وصولي البيت تفحصت المخالفة ووجدتها تتضمن أربعة بنود عقابية؛ وهي 250 دينارًا غرامة مالية وحجز المركبة 14 يومًا وحجز الرخص 60 يومًا إضافة إلى مراجعة مدعي عام دائرة السير المركزية".

وأوضحت أنها لم تقم بمخالفة من هذا النوع طوال الـ 20 عامًا الماضية، لذلك طلبت استثناء حجز رخص القيادة من مندوب السير خاصة أنها أم لطفلين.

وتساءلت: كيف يعقل أن أُمضي شهرين كاملين دون قيادة وكيف يمكن أن أذهب إلى عملي وكيف سأوصل أطفالي إلى المدرسة في ظل عدم وجود زوجي؟، مضيفة "هم عطلوا حياتي بشكل كامل".

من جانبها، أكدت إدارة السير أن مخالفة "عكس السير" لا تضم إلا بندًا واحدًا ينبثق عنه العقوبات التي حررها مندوب السير في منطقة دوار عبدون بحق المشتكية.

وأوضحت إدارة السير أن قانون السير الجديد ليس فيه مخالفة عكس السير تضم 4 بنود.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).