الاخبار العاجلة
المدن الأوربية الكبرى تنتفض لغزة

المدن الأوربية الكبرى تنتفض لغزة

احتشد عشرات الآلاف اليوم السبت في بريطانيا وفرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى للمطالبة بوقف "جرائم الإبادة" التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ففي العاصمة البريطانية لندن، خرجت مظاهرة حاشدة تحت شعار "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" ضمن ما أطلق عليها المسيرة الوطنية من أجل فلسطين.

وجاب المتظاهرون الشوارع وصولا إلى مقر الحكومة حيث تقام المظاهرة الكبرى التي تنظمها عدة جمعيات حقوقية منها "لجنة التضامن مع فلسطين" وتحالف "أوقفوا الحرب".
وفي فرنسا، خرجت مظاهرة في باريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وندد المشاركون بموقف الحكومة الفرنسية والحكومات الغربية الذي قالوا إنه متواطيء مع إسرائيل.

وهتف المتظاهرون بشعارات تؤكد ضرورة تحرير الأراضي المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتحقيق العدالة بمحاسبة الضالعين في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني. كما دعوا لمنع عرقلة أي جهد لمحاسبة إسرائيل على جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي قالوا إن الجيش الإسرائيلي يرتكبها بحق الفلسطينيين.

كما خرجت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جنيف بسويسرا، ودعا المتظاهرون إلى حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال، ووقف فوري للعدوان على غزة، ومحاسبة الاحتلال على ما ارتكبه من اعتداءات بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

وخرجت في مدينة ميلانو الإيطالية مظاهرة داعمة للفلسطينيين في غزة، ورفع المتظاهرون لافتات تنادي بوقف الحرب الإسرائيلية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وفك الحصار عن القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين هناك.
كذلك خرجت مسيرة حاشدة في العاصمة الفنلندية هلسنكي للمطالبة بوقف "حرب الإبادة الجماعية" في قطاع غزة.
وفي الأثناء خرجت في العاصمة الألمانية برلين مظاهرات دعت إليها منظمات وجمعيات فلسطينية وألمانية تحت شعار "الحرية لفلسطين"، ودعا المتحدثون في المظاهرة الحكومة الألمانية إلى التحرك لوقف ما سموه الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وبالتزامن، خرجت مظاهرات في مدن فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف وساربروكن للمطالبة بوقف الحرب على غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).