الاخبار العاجلة
وزارة التربية تعلن اليوم نتائج تكميلية التوجيهي

وزارة التربية تعلن اليوم نتائج تكميلية "التوجيهي"

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الامتحان التكميلي لعام 2023؛ الساعة الـ 6 مساء عبر الموقع الإلكتروني.

وستعلن الوزارة في بيان لها اليوم نسب النجاح العامة ونسب النجاح في المباحث وتداريج المعدلات.

امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2023، انطلقت بمشاركة 81.614 ألف مشترك ومشتركة موزعين على فروع التعليم الأكاديمي والمهني.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة في وقت سابق لـ"المملكة"، إن الامتحانات سارت منذ انطلاقها، بشكل سلس ووفق ما خططت له الوزارة، مبينًا أن الامتحانات جاءت بشكل عام متوازنة وشاملة وراعت الفروق الفردية بين الطلبة.

ومن جانبه، شددت النيابة العامة من إجراءاتها بحق مطلقي العيارات النارية بالمناسبات، وأصدرت الأوامر للنواب العامين بتوجيه المدعين العامين في جميع المناطق بملاحقة كل شخص يقوم بإطلاق العيارات النارية تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقال رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات، إنّ النيابة العامة تحرص على حفظ الأمن والسلم المجتمعيين والمحافظة على النظام العام والخاص وتجنيب الإصابات أو إزهاق أرواح الأبرياء.

وأشار ذيابات إلى أنه جرى التشديد على الجرائم المتعلقة بحيازة الأسلحة النارية بدون ترخيص وإطلاق العيارات النارية ومنحها العناية الخاصة حال ورود الأخبار من الأجهزة الأمنية والمتضررين وملاحقة مرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكم المختصة لينالوا الحكم العادل بحقهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).