الاخبار العاجلة
تحديد موعد عبور ذروة الكتلة القطبية أجواء الأردن

تحديد موعد عبور ذروة الكتلة القطبية أجواء الأردن

تشير آخر تحديثات الحالة الجوية في الأردن ، بمرور  ذروة الكتلة الهوائية القطبية بأجواء المملكة هذه الليلة وصباح الغد في معظم المحافظات ، وفق بيانات منصة مينا ويذر .


ويتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي في المرتفعات لاسيما جنوب المملكة ، كذلك الحال في مناطق البادية والسهول الشرقية في الأردن. 


ومن المتوقع تشكل الصقيع والانجماد على نطاق واسع خلال هذه الليلة و فجر و صباح الغد ، في المناطق المذكورة ، فيما ستكون قريبة من الصفر المئوي في بقية مناطق المملكة باستثناء الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة. 


وحول درجات الحراىرة الصغرى المتوقعة لهذه الليلة ، ستترواح درجات الحرارة ، في العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى ما  بين  الدرجة الصفرية ودرجتين مئويتين ،وفي إربد وجرش والسهول الغربية تتفاوت درجات الحرارة لهذه الليلة ما بين درجتين و أربع درجات مئوية .


ومن المتوقع أن تترواح درجات الحراة المسجلة في كل من المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية ما بين درجة الصفر المئوي ودرجتين تحت الصفر ، في حين تتفاوت درجات الحرارة في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة ما بين 8-10 درجات مئوية.


وفي ما يتعلق بتفاصيل الحالة الجوية لليوم الغد ، تسود حالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعة فجر وصباح الغد في جنوب وشرق المملكة وبالتالي تتزامن مع درجات حرارة صفرية بالعديد من المناطق المذكرة .
ويتوقع تساقطات ثلجية في شرق وجنوب المملكة وقد تحصل تراكمات متفاوتة في تلك المناطق بما فيها مرتفعات جنوب المملكة مثل الكرك والطفيلة و الشراه ، واجزاء من البادية والسهول الشرقية وصولا لاجزاء من شمال السعودية وشرق سوريا وغرب العراق.


اما خلال نهار الغد يتوقع ان تتوسع حالة عدم الاستقرار الجوي ببقية مناطق المملكة مع ساعات الظهر والعصر مع توقعات بهطولات مطرية متفاوتة بأجزاء متفرقة من المملكة قد تكون على شكل زخات ثلجية بالمرتفعات، مع مراعات تراجع تدريجي على ذروة التبريد خلال النهار


وتتفاوت درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار الغد ، في مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى ما  بين 6-9  درجات مئوية ، وفي اربد وجرش والسهول الغربية ما بين 10-12 درجة ، بينما تترواح في المرتفعة الجبيلة ما بين 5-6 درجات مئوية ،ومن المقرر ان تناهز درجات الحرارة في البادية والسهول الشرقية ما بين 8-10 درجات ، وفي المقابل تترواح في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة ما بين 16و18 درجة مئوية .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).