الاخبار العاجلة
مركز تطوير الأعمال( BDC ) ينظم اجتماع لشركاء البرنامج الوطني لتشغيل الذاتي

مركز تطوير الأعمال( BDC ) ينظم اجتماع لشركاء البرنامج الوطني لتشغيل الذاتي

نظم مركز تطوير الأعمال BDC، اليوم الاربعاء، اجتماعاً للشركاء في البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي (انهض)، وذلك في مقر البنك المركزي الأردني.
وناقش الاجتماع مخرجات وتحديات ورؤية  البرنامج الوطني(انهض)، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح استفادت من البرنامج. ويأتي الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ البرنامج، وتعزيز محور التشغيل الذاتي وريادة الأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية.


وحضر الاجتماع ممثلون عن مركز تطوير الأعمال، والبنك المركزي الأردني، وجمعية البنوك في الاردن، وبرنامج ارادة، والبنوك المشاركة في البرنامج، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
ويهدف البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي (انهض) إلى دعم الشباب والشابات الأردنيين في إنشاء مشاريعهم الخاصة، وتعزيز فرصهم في الحصول على فرص عمل ذات جودة عالية.
وهو البرنامج الأول الذي يقدم خدمات متكاملة لأصحاب المشاريع من بناء قدرات واعداد دراسة جدوى والتشبيك مع نافذة تمويلية من خلال القروض الميسرة والمتابعة للحفاظ على استدامة المشاريع من خلال التشبيك مع المنظومة الاقتصادية وتعيين خبراء ماليين وفنيين من كافة المجالات.


ومنذ انطلاقته استفاد من البرنامج أكثر من 1518 شابة وشابة أردني من كافة محافظات المملكة ومن مختلف القطاعات.


وقال نايف استيتية وزير العمل الأسبق والمؤسس لمركز تطوير الاعمال - BDC ان هذا البرنامج شامل يساهم في رفع كفاءة المشاريع الريادية والمتوسطة ويقدم خدمات شاملة من بناء قدرات ودراسة جدوى، ولأول مرة في المملكة يكون هناك شراكة بين القطاع العام والخاص تمثل خدمات حقيقية ترفع من تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة وتساهم في تقليل عبئ البطالة وتوجيه الشباب نحو الاعمال الحرة.


وفي بداية الاجتماع رحب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس بالحضور وأثنى على جهودهم وأشاد بالبرنامج الذي ينسجم مع الرؤية الملكية السامية ويتسق مع رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدا لله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في الجهود المبذولة لمحاربة البطالة بين الشباب من خلال تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف وتمكينهم من إقامة مشاريع

تنموية تحقق لهم مصدر دخل وتوفر فرص عمل مستدامة وذلك بالتعاون مع البنوك التي كانت دائما في طليعة الداعمين لكافة المبادرات الملكية السامية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).