الاخبار العاجلة
حنيفات: قطاع الزراعة يشهد نهضة ونسبة الاكتفاء ارتفعت

حنيفات: قطاع الزراعة يشهد نهضة ونسبة الاكتفاء ارتفعت

قال وزير الزراعة، خالد حنيفات، إن قطاع الزراعة يشهد نهضة حيث قاد مؤشر النمو الاقتصادي، وتم تفعيل دوره في التنمية الريفية ومناطق الفقر وخلق فرص العمل.

وأضاف حنيفات، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي عقد في مؤسسة الإقراض الزراعي، أن نسبة الاكتفاء الذاتي ارتفعت بنسبة 15%، و 210 ملايين دينار سقف التسهيلات المقدمة من الإقراض الزراعي، مبينا أن قيمة القروض الزراعية العام الماضي بلغت 52 مليون دينار.

وقال حنيفات إن وزارة الزراعة وقعت اتفاقيات مع شركات التأمين لإعفاء المزارعين المقترضين في حالة الوفاة أو العجز الكامل.

وأكد أن الاتفاقية سيكون لها أثر كبير جدا على الحد من المخاطر التي يتعرض لها المزارع أو القطاع الزراعي أو الورثة فيما إذا كان هناك قروض بأرقام كبيرة جدا لأن الحد الأعلى كان 10 آلاف دينار والحد الأعلى الذي يتم السماح فيه هو 3 آلاف دينار من الفوائد.

وأكد أن نسبة المزارعين المقترضين الذين حُولوا للقضاء 2.4% بعد استنفاد كافة الوسائل، موضحا أن الإقراض الزراعي يعدّ محطة مهمة جدا لدعم المزارعين والحد من آثار التغيرات المناخية ونقص المياه، وبالتالي كان للإقراض الزراعي دور مهم جدا.

من جهته، قال مدير عام الإقراض الزراعي، إنه تم منح قروض لـ120 سيدة من محافظة معان، و300 مزارع من إربد وعجلون والبلقاء، لتحسين كفاءة استخدام المياه والتكنولوجيا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).