الاخبار العاجلة
وائل الدحدوح يوجه رسالة من غرفة العمليات (فيديو)

وائل الدحدوح يوجه رسالة من غرفة العمليات (فيديو)

بعث مدير مكتب "الجزيرة" في قطاع غزة، الصحافي وائل الدحدوح، رسالة مصورة إلى جميع محبيه في  قطاع غزة والضفة وفي القدس وفي كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني وكل الاحرار في العالم.

وطالب الدحدوح في رسالته من محبيه بالدعاء له، قائلا "نراكم بعد إجراء العملية بنجاح على خير وسلامة ومحبة".

وكان الدحدوح قد وصل الى العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من العريش بعد خروجه من معبر رفح الحدودي.

ويتلقى الزميل وائل العلاج في الدوحة إثر إصابته التي يعاني منها عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والزميل الشهيد سامر أبو دقة الشهر الماضي خلال تغطيتهما للحرب على قطاع غزة.

وأصيب الدحدوح يوم 15 كانون الأول الماضي، واستشهد الزميل المصور بقناة الجزيرة سامر أبو دقة، خلال تغطيتهما القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي القطاع.

وأوضح الدحدوح -آنذاك- أن استهدافهما تم بعد مرافقتهما سيارة إسعاف، إذ كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مؤكدا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول إلى سامر أبو دقة.

وأضاف الزميل وائل "حاولنا عبر التنسيق الممنوح لسيارة الإسعاف نقل المَشاهد بالمنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ"، مشيرا إلى أنه قطع مئات الأمتار بعد إصابته محاولا إيقاف النزيف حتى وصل إلى رجال الإسعاف.

وقد قتلت إسرائيل زوجة الدحدوح وابنه البالغ من العمر 15 عاما وابنته البالغة من العمر 7 سنوات وحفيده الرضيع، في غارة جوية جنوب غزة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم إعلان قوات الاحتلال قبل الهجوم أن المنطقة آمنة.

وفي السابع من كانون الثاني الجاري، فُجع الدحدوح باستشهاد نجله الأكبر الصحفي حمزة، مع زميله مصطفى ثريا، عندما استهدف الاحتلال سيارتهما في غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).