الاخبار العاجلة
تقرير مفصل حول مناطق تساقط الثلوج في الأردن

تقرير مفصل حول مناطق تساقط الثلوج في الأردن

يتوقع خلال ساعات المساء والليل وحتى ظهر غدا الثلاثاء، تجدد الأمطار الغزيرة وربما شديدة الغزارة أحيانا وفي المناطق الغربية من المملكة وتتركز على شمال ووسط البلاد تزامنا مع الرياح القوية وحدوث الرعد والبرق.

ثم تتراجع الهطولات (مجددا) بعد ظهر الثلاثاء وفي مقدمة جبهة باردة أخرى أشد برودة ليلة الثلاثاء/الأربعاء وصباح الأربعاء، وفق مركز وسم.

ويتساقط الثلج المتقطع فوق مرتفعات 1200 متر وربما دون ذلك أحيانًا في وقت متأخر من الليلة المقبلة وصباح الثلاثاء وتشمل المرتفعات الشمالية والجنوبية وتمتد لفترة محدودة نحو قمم العاصمة دون حصول تأثير على مظاهر الحياة.

ويتجدد تساقط الثلج المتقطع فوق 1000 مترا ليلة الثلاثاء/الأربعاء وفجر وصباح الأربعاء ودون ذلك أحياناً مع حصول تراكمات قليلة ومحدودة إلى متفاوتة في بعض قمم عجلون وجرش وربما قمم عمان العالية وسط درجات حرارة منخفضة جدا وأجواء شديدة البرودة.

الشاكر يتحدث عن الثلوج.. والكعابنة يتوقع عاصفة (فيديو)

وتتطور حالة من عدم الاستقرار الجوي مرافقة للحالة الجوية من نهار الأربعاء وحتى نهار الخميس تسبب تساقط زخات الثلج قد تكون بمعدلات غزارة عالية في نطاقات محدودة من مختلف مرتفعات المملكة ومن ضمنها المناطق الصحراوية. 

ويراقب مركز وسم اندفاع جبهة باردة جديدة مساء الخميس والجمعة مصحوبة بهطولات غزيرة وأكثر انتظاما وزيادة في غزارة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 مترا ودون ذلك أحيانا وفي مختلف المرتفعات الغربية.

وتنحسر العاصفة الشتوية الطويلة الجمعة نهارا لكن مع استمرار تساقط الأمطار الغزيرة لعدة أيام أخرى وحتى منتصف الأسبوع المقبل على أقل تقدير.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).