الاخبار العاجلة
هجوم المسيّرة.. 4 طائرات من العراق إلى أهداف مختلفة (بيان)

هجوم المسيّرة.. 4 طائرات من العراق إلى أهداف مختلفة (بيان)

 

قال مصدر بالمقاومة الإسلامية بالعراق إنهم "نفذوا في 100 يوم 178 هجوما بمسيرات وصواريخ على مواقع أميركية وإسرائيلية في العراق وسوريا والأراضي المحتلة".

وأضاف المصدر أن جميع المصالح الأميركية بالمنطقة أهداف مشروعة، بسب الدعم الأميركي المتواصل للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت المقاومة الاسلامية في العراق أعلنت "أنه استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد ٢٨-١-٢٠٢٤، بواسطة الطائرات المسيّرة، أربع قواعد للأعداء".

وقالت المقاومة، في بيان لها، إن "ثلاث من القواعد في سوريا، وهنّ (قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف)، والرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية".
 
وأكدت "استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

و"المقاومة الاسلامية في العراق"؛ هي تحالف من فصائل مسلحة مرتبطة بإيران تعارض الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها بغزة، وفق فرانس برس.

وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، بالرد بعد مقتل ثلاثة عسكريين أميركيين في هجوم بطائرة مسيّرة قرب الحدود السورية حمل مسؤوليته إلى فصائل موالية لإيران.

وقال بايدن في بيان: "في الوقت الذي لا نزال نجمع فيه الحقائق عن هذا الهجوم، نعرف أنه من تنفيذ جماعات مسلحة متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق".

وذكر مسؤول أميركي لرويترز: "بينما لا نزال نجمع الحقائق، فمن المؤكد أن هذا (الهجوم) من تنفيذ مجموعة مسلحة مدعومة من إيران".

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).