الاخبار العاجلة
الاحتلال يسحب لواءين من خان يونس

الاحتلال يسحب لواءين من خان يونس

تواصلت المعارك -اليوم الأحد- بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في مدينة خان يونس بقطاع غزة، في ظل محاولات قوات الاحتلال تطويق المدينة، في حين سحب الاحتلال لواين من القطاع.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود إسرائيليين في محاور التقدم بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها استهدفوا 4 دبابات "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105" في حي الأمل وبمنطقة جورة العقاد غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

من جهة أخرى، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بانسحاب اللواء الرابع واللواءالخامس والخمسين من قطاع غزة بعد انتهاء مهمتهما هناك.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن اللواء الرابع احتياط المعروف باسم "كرياتي"، أنهى مهمته في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وغادرها الليلة الماضية.

ووفقا لإذاعة الجيش فإن لواء الاحتياط كرياتي يضم آلاف العسكريين كان يقاتل في مناطق شمال وشرق خان يونس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنودا من وحدة الكوماندوز ولواء المظليين ووحدات أخرى من الجيش يواصلون قتالهم العنيف في منطقة خان يونس.

وأضاف الجيش في تقريره الصباحي أن وحداته قضت على "خلايا مسلحة" باستخدام صواريخ آر بي جي، ودمرت مسار نفق عُثر عليه في شمال قطاع غزة.

وأعلنت الوزارة اليوم الأحد عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفا و422 شهيدا و65 ألفا و87 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 165 شهيدا و290 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

في الأثناء، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن "الوقود والغذاء والإمدادات تنفد" في مستشفى ناصر، حيث لا يزال هناك "350 مريضا و5 آلاف نازح"، مجددا دعوته إلى "وقف فوري لإطلاق النار".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).