الاخبار العاجلة
حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع ومناطق تساقط الثلوج

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع ومناطق تساقط الثلوج

تتواصل الأمطار الغزيرة اليوم على عموم مناطق المملكة وخاصة المرتفعات الغربية من البلاد، وتكون الأمطار ممزوجة مع زخات الثلج والبرد في بعض الفترات وهبات الرياح العاصفة .

وتتراجع حدة الأمطار مؤقتا الليلة المقبلة مع استمراريتها بشكل خفيف إلى متوسط الشدة وسط الضباب الكثيف وبرودة الطقس الشديدة ودرجات الحرارة القريبة من الصفر المئوي وتشكل الصقيع في المناطق الجنوبية مع احتمالية الانجماد.

"فترة ذهبية".. عاصفة ثلجية من العيار الثقيل تلوح بالأفق

الأحد، وتتجدد الأمطار المتواصلة والغزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة ومنطقة البادية الشرقية ومنطقة الأزرق تزامنا مع الضباب الكثيف، وفق مركز وسم.

الاثنين، تشتد العاصفة الشتوية وتسقط أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة على عدة فترات متعاقبة وتكون هذه الأمطار ممزوجة مع الثلج خلال فترة الليل .

الشاكر يتحدث عن الثلوج.. والكعابنة يتوقع عاصفة (فيديو)

وتزداد العاصفة الشتوية برودة وقوة يومي الثلاثاء والأربعاء، وتتعمق رياح قطبية باردة جدا ويسقط الثلج خاصة على جبال شمال ووسط البلاد ويمتد أحيانا إلى المناطق الجنوبية تزامنا مع الرياح القوية والهبات العاصفة ودرجات الحرارة المنخفضة جدا.

وحذر المركز من فيضان الأودية ومن خطر السيول وقوة الرياح والهبات العاصفة ومن درجات الحرارة القريبة من الصفر والانزلاقات في أماكن تساقط زخات الثلج والبرد.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).