الاخبار العاجلة
حركة تطلق حملة عسكرية ضد تجار المخدرات قرب الأردن

حركة تطلق حملة عسكرية ضد تجار المخدرات قرب الأردن

أعلنت "حركة رجال الكرامة"، عن إطلاق حملة عسكرية ضد تجار ومهربي المخدرات في بلدة ذيبين، جنوبي سورية، قرب الحدود مع الأردن.

وتأتي هذه الحملة في سياق جهود متواصلة لمكافحة الجريمة ومحاسبة الخارجين عن القانون، في ظل تقاعس النظام السوري عن أداء دوره في حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وأكدت "رجال الكرامة"، في بيان، أن هذه الحملة تمثل وكالة صادقة عن أهل المنطقة، وجاءت بتفويض من وجهاء ومشايخ قرية ذيبين، حيث تمكنت من القبض على ستة أشخاص متورطين في جرائم متنوعة، بما في ذلك السلب والسرقة والاعتداء على الممتلكات والتورط في تجارة المخدرات.

وكجزء من هذه الجهود، كشفت الحملة عن مخابئ عدة لتجار المخدرات، حيث نجح العديد منهم في الهروب خارج القرية.

ويأتي هذا الإجراء في سياق مبادرة سابقة قدمتها "حركة رجال الكرامة" للجانب الأردني، بهدف تجنيب المدنيين مصيراً مأساوياً، والحفاظ على العلاقات الطيبة بين الجيران.

وسبق أن أعلنت "حركة رجال الكرامة" في بيان، عن مبادرة قدمتها للجانب الأردني، لتجنيب المدنيين ما أسمته "الموت المجاني". وترتكز المبادرة على بنود عدة، أبرزها تسليم الحركة لوائح بأسماء الموجودين ضمن محافظة السويداء، ممن تعتقد أنهم متورطون في تجارة وتهريب المخدرات.

وتأتي هذه الخطوة في ظل التصعيد الأخير على الحدود السورية-الأردنية، حيث شنت طائرات حربية، في 18 يناير/ كانون الثاني الحالي، غارات جوية على بلدة عرمان بمحافظة السويداء. 

ويأتي هذا التصعيد في سياق زيادة عمليات التهريب والاشتباكات المسلحة على الحدود، مما دفع الأردن لرفع جاهزية قواته للتصدي لهذه التحديات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).