الاخبار العاجلة
صاحب مطعم 7 أكتوبر يكشف سبب إغلاقه

صاحب مطعم "7 أكتوبر" يكشف سبب إغلاقه

قال الدكتور باسل نبيل الصرايرة، مالك "مطعم 7 أكتوبر" – سابقاً-، إنه عمل على تغيير اسم المطعم الكائن في المزار الجنوبي في محافظة الكرك، لكونه لم يتم الموافقة على ترخيصه من قبل السلطات المختصة.

وقال الصرايرة إن "سبب عدم ترخيصه لأنه يحمل دلالات سياسية، ولأسباب وضغوطات تمت إزالة القارمة اليوم الجمعة من قبل السلطات المختصة".

وأضاف الصرايرة: "بعد عدة محاولات لم استطيع الحصول على ترخيص من غرفة الصناعة والتجارة".

ولم يكشف الدكتور الصرايرة بعد عن الاسم الجديد لمطعم.

وقال الصرايرة: "السابع من أكتوبر تاريخ مشرّف وسوف يبقى في صدورنا وقلوبنا محفورا إلى الأبد، لم أكن أبحث عن الشهرة، ولا أبحث عن تيرندات ولا تسويق ولا دعايات، وأنا اليوم فخور بنفسي، واعتز أنني قمت بهز الكيان الهش من خلال اسم مطعم شاورما وأثرت الرعب في قلوبهم ولو على الاقل لمدة يومين".

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بتداول مقاطع افتتاح المطعم، وعبروا عن فرحتهم بتسميته باسم "7 أكتوبر".

يذكر أن اسم المطعم والاحتفاء العربي به لم يعجب الإسرائيليين إلى درجة أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أدان افتتاح المطعم، وطالب الحكومة الأردنية بإدانة هذا الأمر، وقال في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس "يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ7 أكتوبر، ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علنا وبشكل لا لبس فيه".

الصحف الإسرائيلية -أيضا- تداولت خبر تسمية المطعم بتاريخ "7 من أكتوبر"، موقع يلا نت الإسرائيلي نشر الخبر وعنونه (مطعم "7 أكتوبر" -في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام)، وقال الخبر إن تسمية المطعم بهذا الاسم دليل آخر على تدهور العلاقات بين عمان وتل أبيب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).