الاخبار العاجلة
ارتقاء صاحب عبارة حلل يا دويري (شاهد)

ارتقاء صاحب عبارة "حلل يا دويري" (شاهد)

تداول نشطاء فلسطينيون، الجمعة 26 يناير/كانون الثاني 2024، خبر استشهاد المقاوم الفلسطيني لدى حركة حماس، والذي اشتهر بصوته في أحد فيديوهات المقاومة وهو يقول "حلِّل يادويري"، أثناء استهداف قوة تابعة للاحتلال في شمال غزة. 

ونشر طارق جبريل، الذي يقول إنه شقيق الشهيد الفلسطيني مهنّد رزق محمّد جبريل، في تدوينة على موقع فيسبوك: "مهند رزق محمد جبريل أخي أولاً وابني ثانياً شهيد مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً". 

وأضاف: "مهند صاحب الكلمة المشهورة التي سمعها كل العالم على قناة الجزيرة (حلِّل يا دويري) يرتقي إلى الجنان، بعدما أثخن في أعداء الدين الخنازير مقبلاً غير مدبر.. اللهم اجمعنا به وبمن نحب عند حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم، اللهم تقبله في جنانك، واجعل عمله خالصاً لوجهك الكريم".

وفي وقت سابق، نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مقطع فيديو لاستهداف قوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مكونة من 10 جنود، تحصنت في أحد المنازل بمنطقة جحر الديك.

ويظهر في الفيديو مقاومون لحظة استهدافهم القوة التابعة للاحتلال، ليصرخ أحدهم عقب ذلك بقوله: "حلِّل يا دويري"، في إشارة منه إلى التحليلات العسكرية التي يجريها اللواء فايز الدويري على قناة الجزيرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).