الاخبار العاجلة
بعد التصريح الحكومي.. قرار مفاجئ لصاحب مطعم 7 أكتوبر (صورة)

بعد التصريح الحكومي.. قرار مفاجئ لصاحب مطعم 7 أكتوبر (صورة)

 قرر صاحب المطعم الذي حمل اسم "7 اكتوبر" في محافظة الكرك، وأثار تفاعلا واسعا تغيير الاسم لأسباب تتعلق بالترخيص.

يأتي قرار تغيير الأسم بعد يوم من افتتاح المطعم، ما أحدث تفاعلًا في وسائل التواصل الاجتماعي وترحيبا بين المواطنين الأردنييين.

وأظهر مقطع فيديو نشر على موقع أكس، مطعم الشاورما وأمامه طابور من الناس، ويمكن سماع ما يبدو أنه صوت صاحب المطعم وهو يعلن الافتتاح ويرحب بزبائنه.

يقع المطعم في محافظة الكرك جنوبي الأردن، التي تعتبر من الداعمين للقضية الفلسطينية، وأسم "7 أكتوبر"، يشير إلى اليوم الذي شنت فيه حماس والفصائل الفلسطينية هجومها الكبير على إسرائيل في عملية حملت اسم "طوفان الأقصى".

وبعد انتشار فيديو الافتتاح، دعا زعيم المعارضة يائير لابيد "عمان إلى كبح التحريض ضد إسرائيل"، واصفا الأمر بـ"المخزي"، مضيفا: "نتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علناً وبشكل لا لبس فيه."

من جهته، رد الناطق باسم الحكومة، وزير الإعلام، مهند مبيضين، الخميس، على حديث لاييد أن الأردن متمسك بالسلام كـ"خيار استراتيجي".

وجدد مبيضين، التأكيد على موقف الأردن من "السلام" كخيار استراتيجي".

وأضاف في تعليق على تغريدة لابيد: "إسرائيل هي التي تعادي المنطقة بسياساتها وحربها على قطاع غزة. أزمتها مع المنطقة بأسرها وليس فقط مع الأردن".

 وأردف مبيضين موضحا:"هذه النتيجة التي وصلنا لها اليوم، بسبب هذه الحكومة الإسرائيلية وانعطافاتها الحادة، وعبر 14 عاما من الحصار على قطاع غزة وتأزيم الوضع في المنطقة".

وقالت مصادر رسمية إن المحل المشار إليه لم يرد أنه مسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة ضمن الأسماء التجارية رسميا، مشددة على أن هذه الآلية هي من اختصاص البلديات في المحافظات.

 

وأضافت المصادر: "هناك تعميم بعدم تسجيل أي أسماء تجارية تحمل دلالات سياسية؛ وتم رفض العديد من طلبات الأسماء التجارية التي تحمل دلالات سياسية في وقت سابق".
 

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).