الاخبار العاجلة
الأردن على موعد مع عاصفة شتوية طويلة وفرص عالية للثلوج

الأردن على موعد مع عاصفة شتوية طويلة وفرص عالية للثلوج

بدأت المملكة في التأثر بسلسلة طويلة وقوية من عدة منخفضات جوية باردة تستمر حتى نهاية الأسبوع الأول من شباط على أقل تقدير.

وتترافق المنخفضات مع كميات كبيرة "جدا" وربما قياسية من الأمطار على العديد من المناطق وسط الأجواء الباردة جدا وارتفاع فرصة تساقط الثلج خلال الأيام الأخيرة من الشهر وبداية شهر شباط على المناطق الجبلية.

وتساقطت الأمطار الغزيرة ابتداء من أمس الثلاثاء وذلك نتيجة عدة منخفضات جوية تؤثر على المملكة ومترافقة مع رطوبة عالية من البحر المتوسط وشمال المحيط الأطلسي، وفق مركز وسم.

وتستمر هذه الأمطار الغزيرة لأيام طويلة على أقل تقدير حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر شباط، ويتوقع أن تسجل بعض المناطق أكثر من نصف معدل الأمطار الموسمي خلال هذه الفترة وربما تتجاوزها مع احتمالية جيدة لحصول أرقام قياسية في بعض المناطق.

عاصفة شتوية نهاية الأسبوع

وتتأثر المملكة بعاصفة شتوية "طويلة التأثير" تبدأ يوم الجمعة وتشتد خلال الأسبوع المقبل وبشكل كبير وسط انخفاض كبير على درجات الحرارة، وتتساقط كميات كبيرة من الهطولات الغزيرة وزخات الثلج على الجبال العالية.

ويزداد تدفق الرياح القطبية شديدة البرودة نحو العاصفة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل مما يزيد من فرصة تساقط الثلج على المناطق الجبلية.

فرص "عالية" لتساقط الثلوج

ونتيجة لتدفق مستمر للرياح القطبية الباردة جدا نحو المملكة ومنطقة شرق البحر المتوسط، يزيد ذلك من فرصة تساقط الثلوج على المناطق الجبلية وخاصة في الفترة بين 29 من الشهر الجاري وحتى 4 شباط، ويتوقع أن تكون ذروة هذه الفرصة حول أول يومين من شهر شباط.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).