الاخبار العاجلة
طقس العرب يرسم الثلوج بهذا الموعد (صورة)

طقس العرب يرسم الثلوج بهذا الموعد (صورة)

توقع موقع طقس العرب، هطول زخات ثلجية مساء الاثنين ونهار الثلاثاء من الأسبوع المقبل، ضمن سلسلة من المنخفضات الجوية بدأت اليوم وتستمر إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وقال طقس العرب إن أحدث مخرجات الخرائط الجوية تشير إلى استمرار تعافي القبة القطبية مع مؤشرات باتت قريبة لاندفاع رياح باردة من شمال القارة الأوروبية نحو المنطقة.

التفاصيل الكاملة للمنخفضات القادمة إلى الأردن

أولى هذه الاندفاعات يؤثر على المملكة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، سيتشكل على إثره منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، تم تصنيفه من الدرجة الأولى (الدرجة الأقل)، بحسب مؤشر تصنيف المنخفضات الجوية في "طقس العرب".

ثاني هذه المنخفضات يوم الخميس، حيث تتأثر المملكة بعبور منخفض جوي علوي يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الخميس تتهيأ معه فرص لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.

سلسلة منخفضات جوية في طريقها إلى المملكة

وبحسب آخر الخرائط الجوية، تندفع نحو المملكة يومي الجمعة والسبت، كتلة هوائية أكثر برودة، ستؤدي بمشيئة الله على تشكل منخفض جوي ثالث غالباً سيتم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية الاعتيادية لفترة المربعانية (تحت المراقبة)، وسيؤدي بمشيئة الله على حدوث انخفاض حاد على درجات الحرارة وهطول أكثر غزارة وشمولية للأمطار التي قد يصحبها تساقط البرد في بعض المناطق، كما ربما تسقط زخات ثلجية فوق قمم الجبال الجنوبية.

ونتيجة استمرار اندفاع كتل هوائية أكثر برودة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، تظهر آخر الخرائط الجوية والنمذجة حاسوبياً في مركز "طقس العرب"، توقعات بتشكل منخفض جوي رابع مساء وليل يوم الأحد القادم ويوم الإثنين متوافق مع اقتراب كتلة هوائية ذات أصول قطبية إلا أنها لا تتعمق بشكل كامل نحو الأردن.

وسيعمل هذا المنخفض بمشيئة الله على تجدد هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة، كما و ترتفع احتمالية تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

ويبقى المرتفع الجوي مسيطر على عموم القارة الأوروبية مما يؤدي إلى استمرار تدفق الرياح الباردة نحو المنطقة بحيث لا يُستبعد تشكل المزيد من المنخفضات الجوية ضمن زخم كبير مُتوقع على الحالة الجوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).