الاخبار العاجلة
بدء تأثر المملكة بكتلة هوائية مرافقة لمنخفض جوي

بدء تأثر المملكة بكتلة هوائية مرافقة لمنخفض جوي

 تتأثر المملكة الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل لبنان، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل بإذن الله زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

ليـــلاً: تكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة والمناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

يوم الاربعاء، تكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا، وماطرة في شمال و وسط المملكة، واجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الامطار وتتناقص الغيوم تدريجيا، ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

والخميس تسود أجواء ضبابية، وغائمة جزئيا، وباردة في اغلب المناطق مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

ليـــلاً: تزداد كميات الغيوم تدريجيا لتتحول الاجواء ما بين غائمة جزئياً الى غائمة، ويحتمل في ساعات متاخرة من الليل هطول زخات من المطر في شمال المملكة و اجزاء من المناطق الوسطى، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر .

وتحذر ادارة الارصاد الجوية من:
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية والسهول بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض.
- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في المناطق الصحراوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).