الاخبار العاجلة
العمل الإسلامي يوضح بشأن تبرعاته لغزة من خلال الخيرية الهاشمية (وثائق)

"العمل الإسلامي" يوضح بشأن تبرعاته لغزة من خلال "الخيرية الهاشمية" (وثائق)

أصدر حزب جبهة العمل الإسلامي، بيانا مساء الاثنين، عبر فيه عن أسفه "لحالة اللغط التي أثارتها تصريحات الهيئة الخيرية الهاشمية دون توضيح أن الحزب يقوم بالتوريد وتوثيق الاستلام بغير اسم الحزب وفق القانون وطلب الهيئة"، وذلك بشأن تبرعات الحزب إلى قطاع من خلال الهيئة.  

وأكد الحزب، أنه تمت عمليات تسليم 19 شاحنة إغاثة للهيئة بأسماء متبرعين وفقاً لقانون الأحزاب وطلب إدارة الهيئة.

وكانت وسائل إعلام، نقلت عن أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي، تأكيده خلو كشوفات الهيئة من أي تبرعات مقدمة باسم حزب جبهة العمل الإسلامي لقطاع غزة.

وتاليا نص بيان الحزب:

منذ اللحظة الأولى لمعركة طوفان الأقصى والعدوان الصهيوني المجرم على غزة، وانطلاقاً من الواجب الوطني والشرعي تجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، قام الحزب بدعم موقف الدولة في مجال الجهد الإغاثي في ظل ما يواجهه أهل القطاع من كارثة إنسانية وحرب إبادة غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وفي هذا الصدد وضمن هذا الجهد قام الحزب بعدة خطوات وفق ما يلي:

1)      أعلن  الحزب عن فتح كافة مقار فروعه في المحافظات وفي الأمانة العامة لغايات استقبال التبرعات العينية لتسليمها إلى الهيئة الخيرية الهاشمية بعد تجهيز فرق من كوادر الحزب لتجميع هذه التبرعات وتغليفها وتصنيفها وفق متطلبات الهيئة الخيرية الهاشمية وتوريدها إلى مستودعات الهيئة أولاً بأول حيث تم اليوم الاثنين تسليم الشاحنة رقم 19 للهيئة، ولا تزال عملية تجهيز هذه التبرعات مستمرة.

2)     نظراً لما يتضمنه قانون الأحزاب وفق المادة 25 منه الفقرة (و) والتي تنص على ما يلي ( على الحزب الامتناع عن تقديم الهبات او التبرعات النقدية أو العينية من أمواله إلى أي جهة بمن في ذلك أعضاءه) ، وبناء على طلب الهيئة الخيرية ذاتها بأن يتم توثيق سندات الاستلام بغير اسم الحزب، تمت عمليات تسليم شاحنات المواد الإغاثية وتوثيق عمليات التسليم بأسماء عدد من المؤسسات المتبرعة وفق سندات تسليم موثقة لدى الحزب ومرفق صور عنها مع البيان.

4) يؤكد  الحزب ضرورة توسيع قاعدة المشاركة الشعبية والرسمية لحملة الإغاثة الأردنية وفتح جسر بري لتوريد قوافل الإغاثة بحيث يكون الأردن من يتولى كسر " وثيقة الحصار" في ظل استمرار تعطل معبر رفح عن هذا الدور وعدم دخول أكثر من 10% من حاجة قطاع غزة من قوافل الإغاثة رغم تكدس أكثر من 22 الف شاحنة على الجانب المصري من معبر رفح رغم حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها نحو مليوني مواطن فلسطيني يواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والماء والدواء ومختلف أبسط مقومات الحياة.

5) يأسف الحزب لحالة اللغط التي أثارتها تصريحات الهيئة الخيرية الهاشمية حول خلو كشوفات الهيئة من أي تبرعات مسجلة  باسم حزب جبهة العمل الإسلامي، دون توضيح أن الحزب يقوم بتوريد التبرعات التي بلغت حتى اليوم 19 شاحنة باسم مؤسسات متبرعة تماشياً مع قانون الأحزاب وطلب الهيئة ذاتها من الحزب.

ويؤكد الحزب على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة حرب التجويع التي يمارسها العدو الصهيوني المجرم بقرار امريكي وأيدي عربية ضد الشعب الفلسطيني الصامد في غزة بعد ان عجز الاحتلال في كسر إرادة وصمود أهالي القطاع الذي قدم أكثر من 100 ألف فلسطيني ما بين شهيد وجريح ومفقود وفشل قوات الاحتلال أمام انتصار المقاومة الفلسطينية التي تسطر ملاحم البطولة في وجه هذا العدوان المجرم.

عمان 22-1-2024

١٠ رجب ١٤٤٥ هـ

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).