الاخبار العاجلة
إليكم تفاصيل منخفض الثلاثاء

إليكم تفاصيل منخفض الثلاثاء

  قال موقع طقس العرب، إن النماذج العددية والمحاكاة حاسوبياً بدأت باستشعار تغيرات وانقلابات جذرية على الحالة الجوية، تتمثل باندفاع أكثر سلاسة للرياح الباردة من شمال أوروبا باتجاه منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

وبحسب الموقع، فإن أولى هذه الاندفاع تستقبلها المنطقة يوم الثلاثاء والأربعاء القادم، حيث تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية إلى تأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، صنف بحسب مؤشر شدة المنخفضات الجوية، على أنه من الدرجة الأولى (الأقل)، نظراً لحجم الهواء البارد القادم من أوروبا والذي لن يكون كافي لتشكل منخفض أكثر عمقاً وقوةً من المتوقع يوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد وغائم في مختلف المناطق، وتنشط الرياح تدريجاً تكون مثيرة للغبار خاصة في البادية الشرقية، كما وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على فترات في مختلف المناطق خاصة في شمال ووسط المملكة.

أما نشرات ادارة الارصاد الجوية، فقد تشهد المملكة يوم الثلاثاء منخفض جوي يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بالإضافة إلى تساقط الأمطار.

وبحسب نشرات الارصاد الجوية، لا يحمل المنخفض فرصة لتساقط الثلوج، حيث سيكون اعتياديا ويحمل الأمطار والرياح وسيتركز على الأجزاء الغربية من المملكة خاصة على الشمال والوسط.

وحول تفاصيل المنخفض اكدت الادارة ان المملكة ستتأثر صباح الثلاثاء بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل لبنان، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول امطار متوسطة الشدة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة والاجزاء الجنوبية الغربية.

ويوم الاربعاء تشهد المملكة أجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الامطار وتتناقص الغيوم تدريجيا.

كما وتُظهر أهم البيانات الجوية، استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي يوم الأربعاء، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في مختلف المناطق، ويستمر بمشيئة الله هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة تمتد أحياناً إلى المناطق الجنوبية.

ولفت إلى ضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية بشكل واضح بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.  


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).