الاخبار العاجلة
ولي العهد يزور مصاب المستشفى الميداني الأردني الخاص/2

ولي العهد يزور مصاب المستشفى الميداني الأردني الخاص/2

زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الخميس، مصاب المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد أن تم إخلاؤه إلى مدينة الحسين الطبية، الأربعاء، إثر تعرضه لإصابة بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى، نتيجة للاشتباكات في محيط المستشفى.

وأشار مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، إلى أن حالة المصاب الذي جُرح بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى، متوسطة، وتم إخلاؤه جواً إلى المملكة لتلقي العلاج اللازم بتوجيهات ملكية سامية.

وأشار المصدر إلى أن المستشفى الذي تعرض لأضرار مادية بالغة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في محيطه منذ الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، سيواصل القيام في تأدية واجبه الطبي والإنساني تجاه الأهل في قطاع غزة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، تحمل إسرائيل كامل المسؤولية حول سلامة مرتبات المستشفى التي تقوم بواجبها الإنساني وفق القوانين والأعراف الدولية، وأن الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام ١٩٤٩.

وأكد المصدر كذلك بأن الحكومة الأردنية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة جراء هذا العدوان، مشددا على ضرورة امتثال إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الإنساني، وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية، وعدم اتخاذ اية إجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).