الاخبار العاجلة
الرئيس الإسرائيلي ينعى عملية السلام

الرئيس الإسرائيلي ينعى عملية السلام

مع استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وعلى الرغم من كافة الدعوات الإقليمية والدولية للتهدئة، والتشديد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية قابلة للعيش، نعت إسرائيل عملية السلام مع الفلسطينيين.

وقال الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، متحدثا أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس بسويسرا، اليوم الخميس، إن "الإسرائيليين لم يعد بمقدورهم التفكير الآن في أي عملية سلام مع الفلسطينيين".

كما أضاف أن بلاده "فقدت الثقة في عمليات السلام"، بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في السابع من أكتوبر/ وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال إن مثل هذه الأنشطة "ستقوض أي عملية سلام وأي استقرار في العالم"، مؤكدا أنه يجب استئصال حماس "لتأمين مستقبل أفضل للفلسطينيين الذين هم جيراننا".

كما دعا أيضا إلى تشكيل "تحالف قوي جدا" لمواجهة إيران ومن يعملون بالوكالة عنها، في إشارة إلى الفصائل المسلحة في العراق وسوريا، فضلا عن الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان.

وردا على سؤال بشأن اليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة، قال إنه يتصور "تحالف دول راغبة في التكفل بإعادة بناء غزة بطريقة تتيح سلامة الإسرائيليين والفلسطينيين ومستقبلا مختلفا للقطاع"، حسب تعبيره.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).