الاخبار العاجلة
العين الماضي يفاجئ السفير الفرنسي برسالة مُحرجة

العين الماضي يفاجئ السفير الفرنسي برسالة مُحرجة

فاجأ العين الشيخ طلال صيتان الماضي السفير الفرنسي في عمان بالرد على معايدته له بمناسبة العام الجديد.

وقال الماضي في مقدمة رسالته "أتقدم منكم بالشكر والتقدير على بطاقة التهنئة في العام الجديد، والذي نتمنى أن يعم الخير والسلام على العام اجمع".

وأضاف، "كمْ أعجبني الجهد الإنساني الرائع الذي قام به الفنان سامويل لامبير برسم جدارية مع أطفال اللاجئين السوريين في منطقة الأزرق التي كانت تفيض بالإنسانية والحياة".

وجاء في رسالة الماضي للسفير الفرنسي، "إذا طلب من الفنان الفرنسي المحترم برسم جدارية لأطفال غزة هل سيرسمها؟"، مشيرا إلى أنه "إذا توفر جدر في غزة أين يكون موقع الإنسانية وحقوق الإنسان فيها".

وأضاف، "نقدر عاليا مبادئ الشعب الفرنسي بدعمه لحقوق الإنسان والعدالة والحرية المستندة للإرث الكبير خلال الثورة الفرنسية".

ونوه الماضي إلى أن العدوان على الشعب الفلسطيني وما يشهده قطاع غزة من جرائم إبادة سيكشف زيف الحكومات التي تدعي رعايتها للحرية وحقوق الإنسان بالعيش الكريم. وفي رسالته التي وجهها العين الماضي، للسفير الفرنسي في عمان بكل جراءة وقوة قائلا: أن القضية الفلسطينية ليست قضية شعب بل قضية أمه.

وقال إذا رغبتم أن تكون لكم مكانة محترمة في الأردن والشرق الأوسط عليكم المساهمة في حل القضية الفلسطينية بما يضمن حقهم في دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الكاملة. وختم الماضي رسالته بتوجيه دعوة إلى الفنان الفرنسي سامويل لامبير وغيرة برسم جدارية توضح دور فرنسا بالوقوف إلى جانب الحق والعادل>


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).