الاخبار العاجلة
طقس العرب يُبشر بمنخفض قوي جدا.. هل يجلب الثلوج؟

طقس العرب يُبشر بمنخفض قوي جدا.. هل يجلب الثلوج؟

يبدأ المنخفض الجوي الحالي بالانحسار تدريجيا غدا الإثنين مع استمرار الأجواء غالبا الغائمة في شمال ووسط المملكة وتساقط لزخات المطر المتفرقة وسط الأجواء الضبابية خاصة في ساعات الصباح الباكر.

ويستقر الطقس يوم الثلاثاء ويبقى باردا بشكل عام خاصة في المناطق الجبلية والسهول الشرقية، وتصل درجات الحرارة دون 3 مئوية في الجبال العالية والسهول الشرقية ليلا.

وترتفع الحرارة قليلا نهاية الأسبوع وفي مقدمة لسلسلة "جديدة" من المنخفضات الجوية، ويتوقع أن تتجاوز الحرارة 15 مئوية في العاصمة والجبال نهارا لكن مع بقاء الطقس باردا خلال الليل والصباح الباكر في الجبال والعاصمة.

منخفض جوي قوي

بدوره، قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن على موعد مع منخفض جوي قوي يحمل تصنيفًا عاليًا، وذلك في الأسبوع الأخير من كانون الثاني/ يناير، حيث تتجه الكتل الهوائية نحو التبريد الكبير.

ورجح الطريفي أن فرص وصول الكتل الهوائية الباردة جدًا ترتفع نهاية كانون الثاني وبداية شهر شباط/ فبراير.

وعلى الرغم من التوقعات بتأثر الأردن بمنخفض جوي ثلجي خلال شهر شباط، أكد الطريفي أن فرص تساقط الثلوج مرتفعة بالمقارنة مع المواسم السابقة.

وتشير آخر التوقعات الجوية إلى استقرار الأجواء اعتبارا من مساء وليل الاثنين القادم، مع توقعات بتأثر الأردن برياح باردة وجافة تعمل على انخفاض ملموس في درجات الحرارة فجر وصبيحة الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تقترب درجات الحرارة الصغرى من الصفر المئوي في السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية مع انخفاض درجة الحرارة الملموسة إلى ما دون الصفر المئوي في عديد من المناطق، بحيث يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة في بعض المناطق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).