الاخبار العاجلة
منخفض جديد الليلة.. إليك مناطق تساقط الأمطار

منخفض جديد الليلة.. إليك مناطق تساقط الأمطار

يتوقع الليلة القادمة أن يتشكل منخفض جوي جنوب شرق جزيرة قبرص باتجاه السواحل اللبنانية وترافقه جبهة هوائية مطرية سريعة الحركة.

ويعبر المنخفض الأجزاء الشمالية والوسطى مع ساعات فجر وصباح الغد إن شاء الله، لذا يتوقع الليلة القادمة أن تسود أجواء باردة بوجه عام مع رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قد تلامس 60_70 كلم بالساعة.

وفي ساعات متأخرة من الليل تتكاثر الغيوم شمال ووسط المملكة وتتحول الأجواء إلى غائمة وتسقط زخات متفاوتة الغزارة من المطر شمالا تمتد تدريجيا فجر وصباح الغد للمنطقة الوسطى قد تغزر ببعض الأجزاء لفترات قصيرة، فيما يحتمل تشكل الصقيع في المرتفعات الجنوبية العالية بساعات الفجر، وفق منصة "مينا ويذر".

وتتفاوت درجة الحرارة الصغرى المتوقعة  الليلة المقبلة في مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى بين 5_7 درجات، والمرتفعات الجنوبية 2_4، وإربد وجرش والسهول الغربية 7_8، والبادية والسهول الشرقيه 4_6، والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 12_14.

غدا الأحد، تبقى فرص زخات مطرية شمال ووسط المملكة مع انخفاض على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة بشكل عام وغائمة جزئيا إلى غائمة.

العظمى المتوقعة نهار الغد في العاصمة عمّان والمرتفعات الشمالية والوسطى تتفاوت بين 9_11 ، والمرتفعات الجنوبية 7_9، وإربد وجرش والسهول الغربية 11_13، والبادية والسهول الشرقيه 13_15، والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 21_23.

وتستمر الأجواء الاثنين باردة غائمة جزئيا مع فرص زخات مطرية بأجزاء من شمال المملكة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).