الاخبار العاجلة
الفرجات يدعو أبناء المحافظات للسفر إلى عمان بالحافلات

الفرجات يدعو أبناء المحافظات للسفر إلى عمان بالحافلات

دعا الدكتور محمد الفرجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبناء المحافظات لاستعمال خطوط النقل الجماعي المتوفرة في مدنهم للسفر إلى عمان، وذلك بدلا من سياراتهم الخاصة.

وجاء في منشوره: "عممت هذه النصيحة بالأمس على عدة مجموعات فيسبوكية وعبر الواتس أب،،، وقد لاقت تفاعلا كبيرا واستحسانا للرأي،،، أنصح من يريد قضاء عمل في العاصمة عمان من أبناء الجنوب والشمال والوسط السفر بخطوط الباصات المتوفرة بدلا من سياراتهم الخاصة، واستعمال التكاسي للتنقل داخلها... حيث أن الأزمة وقلة أماكن الإصطفاف وكثرة خدمة الفاليت مشكلة تواجه أبناء المحافظات في عمان، خاصة لمن لا يدل الشوارع والعناوين في العاصمة".

وأضاف الفرجات: "لقد أصبح السفر إلى عمان بالسيارة الخاصة لأبناء المحافظات متعب ومرهق ومكلف جدا، ويستنزف الوقت والجهد، ويعرضهم للمخالفات ومتاعب الإزدحام ومعاناة قلة أماكن الإصطفاف ومصاريف الفاليت".

وعلل الفرجات مداخلته قائلا بأن الأمر أيضا يزيد الأزمة المرورية في عمان وقد يعرضهم للحوادث، فضلا عن مساهمة ذلك بزيادة التلوث والضجيج.

وطالب الفرجات بوسائل نقل عصرية بين مدن المملكة قائلا: "نود كثيرا نحن أبناء المحافظات لو أن لدينا شركات حافلات عصرية وآمنة ونظيفة بين مدننا وعمان وبقية المدن الأخرى، وتسير على مخطط زمني دقيق وتتوقف بمحطات وتنطلق من محطات معلومة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).