الاخبار العاجلة
بيان عاجل من وزير دفاع الحوثيين

بيان عاجل من وزير دفاع الحوثيين

أكد وزير دفاع جماعة "أنصار الله" الحوثية محمد ناصر العاطفي أن الجماعة جاهزة للردع والرد واليد الطولى في البحرين الأحمر والعربي هي لليمن.

وقال العاطفي إنه كلما طالت الحرب على أهلنا في غزة كان لدينا الكثير من المفاجآت وستظهر في الوقت الذي تختاره القيادة.

وأضاف: "نقول لأولئك في بحارنا وجزرنا وكافة الجغرافيا اليمنية إن مراحل الوصاية والهيمنة والتبعية دُفنت وولت إلى غير رجعة. انبعث يمن جديد كامل السيادة والإرادة في امتلاك قراره الوطني".

وخاطب الأمريكيين والبريطانيين قائلا: "نحثكم على مغادرة المنطقة وعدم اللجوء لاختلاق الذرائع والمبررات الواهية، أيادينا على الزناد ومعنوياتنا أشد وأصلب من الفولاذ".

وتابع: "حذرنا مرارا وتكرارا بأن البحر الأحمر أصبح محرما على كيان العدو الصهيوني".

وشدد على أن الحوثيين لا يستهدفون إلا السفن الإسرائيلية أو السفن المساندة لها أو المتجهة إليها.

وأكد العاطفي أن بقية سفن العالم التي تمر من البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي آمنة ومؤمّنة ولن تُمس بأي أذى.

وقصف الجيشان الأمريكي والبريطاني فجر اليوم مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة، وذلك في ضربة انتقامية واسعة النطاق.

ويستهدف الحوثيون سفنا تجارية مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، تضامنا مع قطاع غزة

وتاليا بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية بعد استهداف طائرات أميركية وبريطانية مواقع للحوثيين في اليمن:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {فَمَنِ ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡ فَٱعۡتَدُوا۟ عَلَیۡهِ بِمِثۡلِ مَا ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡۚ وَٱتَّقُوا۟ ٱللَّهَ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلۡمُتَّقِینَ } صدق الله العظيم

أقدمَ العدوُّ الأمريكيُّ البريطانيُّ وفي إطارِ دعمِهِ لاستمرارِ الإجرامِ الإسرائيليِّ في غزةَ على شنِّ عدوانٍ غاشمٍ على الجمهوريةِ اليمنيةِ بثلاثٍ وسبعينَ غارة، استهدفتِ العاصمةَ صنعاءَ ومحافظاتِ الحديدةَ وتعزَّ وحجةَ وصعدةَ وقدْ أدتِ الغاراتُ إلى ارتقاءِ خمسةِ شهداءَ وإصابةِ ستةٍ آخرينَ من أبناءِ قواتِنا المسلحة.

إنَّ العدوَّ الأمريكيَّ والبريطانيَّ يتحملُ كاملَ المسؤوليةِ على عدوانهِ الإجراميِّ بحقِّ شعبِنا اليمنيِّ ولن يمرَّ دونَ ردٍ ودونَ عقاب.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ مصادرِ التهديدِ وكافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البرِّ والبحرِ دفاعاً عنِ اليمنِ وسيادتِهِ واستقلالِهِ.

إن هذا العدوانَ الغاشمَ لن يثنيَ اليمنَ عن موقفِه الداعمِ والمساندِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، والقواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تؤكدُ استمرارَها في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمر.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 1 رجب 1445 للهجرة
الموافق للـ 12 من يناير 2024م


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).