الاخبار العاجلة
الشاكر: المنخفض الحالي طويل

الشاكر: المنخفض الحالي طويل

قال الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر، إن المنخفض الجوي الحالي المصنف من الدرجة الثانية، يتميز بأنه طويل نسبيا من حيث الفترة الزمنية، حيث بدأ من مساء الأربعاء ويستمر حتى ساعات مساء يوم الجمعة.

وتوقع الشاكر في تصريح تلفزيوني، أن يكون الطقس نهار اليوم باردا وغائما وماطرا في مناطق شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الشرقية على فترات.

تفاصيل أكثر

تنخفض درجات بشكل إضافي اليوم الخميس لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطولات مطرية على فترات شمال ووسط وحتى أجزاء من محافظة الكرك تكون متفاوتة الغزارة بشكل عام، وتسجل العظمى المتوقعة نهار اليوم في العاصمة عمّان 10 درجات مئوية.

الجمعة، تستمر الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطولات مطرية شمال ووسط المملكة تكون متفاوتة الغزارة، والعظمى المتوقعة في العاصمة عمّان 9_10 درجات.

منخفض عميق السبت

ويقترب منخفض جوي عميق "عالي الفعالية" مترافق مع كتلة هوائية قطبية المنشأ مندفعة من شمال شرق القارة الأوروبية، وقبل ذلك تقل شدة الأمطار نهار السبت وتصبح الرياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية وتكون جنوبية غربية.

وتدريجيا مع ساعات ليلة السبت/الأحد، يبدأ تساقط الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا في مناطق شمال ووسط وشرق المملكة وتمتد تدريجيا إلى المناطق الجنوبية الغربية خلال نهار الأحد.

ويتوقع أن تتساقط زخات الثلج على قمم الجبال العالية خاصة الشمالية والجنوبية من المملكة تزامنا مع الرياح القوية والهبات العاصفة، ويتوقع أن يجلب هذا المنخفض الجوي كميات كبيرة جدا من الأمطار في العديد من المناطق، ويستمر تأثير المنخفض الجوي حتى صباح الثلاثاء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).