الاخبار العاجلة
مشروب يقوي مناعتك في الشتاء

مشروب يقوي مناعتك في الشتاء

مع حلول فصل الشتاء تزداد المشاكل الصحية مثل التهابات الجهاز التنفسي والأنفلونزا، بسبب برودة الطقس، وفى هذا التقرير نستعرض أبرز المشروبات التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي والشعور بالدفء.
 
أكد الدكتور أسامة فكرى استشاري الجهاز الهضمي والكبد والتغذية الإكلينيكية في معهد الكبد القومي أن تناول بعض المشروبات العشبية مثل التليو والبابونج يعد خيارا رائعا خلال فصل الشتاء، خاصة خلال وجود منخفض جوي، أي التعرض لانخفاض درجات الحرارة، لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، وأيضا تعمل على تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء، كما أنها تقوي الجهاز المناعي، وبالتالي تقلل فرص الإصابة بنزلات البرد.
 
وأضاف، استشاري التغذية الإكلينيكية، أن شرب التليو والبابونج يساهم بشكل كبير في تخفيف أعراض مشاكل الجهاز الهضمي، وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي السفلي والعلوي، بسبب غناهما بمواد تساهم في تطهير الجسم من الميكروبات والفيروسات والبكتيريا.
 
وأوضح، أنه بالنسبة لحماية الجهاز الهضمي من التعرض للانتفاخ، ومشاكل القولون، أو الحد من التعرض للإصابة والتعرض للإمساك أو الإسهال، فإن شرب البابونج والتليو يساهم في تنظيم الجهاز الهضمي، وحركته وتقليل التعرض لأي مضاعفات.
 
وأشار إلى أن البابونج والتليو مشروبان عشبيان يساهمن بشكل ملحوظ في قتل البكتيريا الضارة، ويعملان على تقوية الجهاز المناعي، وجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة كنزلات البرد والأنفلونزا، فتناولهما يعمل على تطهير الجهاز التنفسي، وتخفيف أعراض السعال وسيلان الأنف وانسدادها.
 
ونصح، استشاري التغذية الإكلينكية، بضرورة تناول مشروب البابونج والتليو يوميا، للحصول على فوائدهما، والحماية من الأمراض الخاصة بفصل الشتاء المختلفة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).