الاخبار العاجلة
الحكومة: إحنا رايحين لساحة حرب لمعاجلة المصابين

الحكومة: "إحنا رايحين لساحة حرب لمعاجلة المصابين"

قال وزير الاتصال الحكومي، الدكتور مهند مبيضين، إن المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي قطاع غزة يقبع في ساحة حرب، لذلك "كان متوقعًا أن يكون هناك إصابات بين الكوادر الأردنية نتيجة الاشتباكات".

وأضاف المبيضين في حديث إذاعي اليوم الاثنين، أن المستشفى الميداني الأردني 76 تعرض سابقًا لأكثر من ذلك، “والوضع الطبيعي احنا رايحين لساحة حرب بمهمة معاجلة الناس المصابين".

وأكد أن جهود القوات المسلحة والخدمات الطبية الملكية ستبقى مستمرة، مشيرًا إلى أن حالة المصاب جيدة ويتقلى العلاج في ذات المستشفى بخان يونس وسيعود لرأس عمله فور تماثله للشفاء.

ولفت إلى أن باقي مرتبات المستشفى الميداني الأردني جنوبي غزة بخير "ويجرون العمليات الجراحية".

وعن الواجهة الشمالية، أكد مبيضين أن عمليات تهريب المخدرات مستمرة “وفي أي لحظة يمكن يكون فيه اشتباك”، خاصة خلال فصل الشتاء الذي يُستغل لإدخال “ممنوعات وأسلحة” للأردن.

وأوضح أن التصدي لهذه المحاولات تحتاج جهدًا ويقظة كبيرين، بالإضافة إلى حصانة مجتمعية ودفاع المجتمع ضد شباكات التهريب وعناصرها التي تريد نشر الوباء عبر مواد ستفتك بالمجتمع وآمنة الوطني.

"سندافع عن حدودنا بكل قوة نستطيعها والحول دون وصول المهربين وإدخال المواد المخدرة والأسلحة المهربة، وفق مبيضين الذي بين أن الأردن عبر عن موقفه عبر التواصل من خلال وزارة الخارجية مع أكثر من عنصر ديبلوماسي فاعل لضبط الحدود"، وفق مبيضين.

جديرٌ بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية أعلنت، اليوم الاثنين، عن إصابة الرقيب شريف جهاد محمد العياصرة، أحد مرتبات المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعيار ناري مجهول المصدر في الفخذ الأيمن أثناء أداء مهامه الإنسانية في المستشفى.

وأضافت أنه تم إجراء الإسعافات اللازمة للمصاب، وسيتم إجراء عملية استئصال للمعدن واستكشاف للشرايين والأعصاب وحالته العامة مستقرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).