الاخبار العاجلة
سلسلة منخفضات جوية تتجه إلى الأردن.. ماذا عن الثلوج؟

سلسلة منخفضات جوية تتجه إلى الأردن.. ماذا عن الثلوج؟

يتوقع أن يتأثر الأردن بسلسلة من المنخفضات الجوية الباردة تبدأ ليل الأربعاء المقبل، مصحوبة بكميات كبيرة من الهطولات الغزيرة والرياح القوية ودرجات الحرارة المنخفضة والقريبة من الصفر المئوي في قمم الجبال العالية.

ويسجل الموسم المطري الحالي أداءً ممتازا تجاوز المعدلات في العديد من المناطق، ومع توقع سلسلة المنخفضات الجوية سيزيد ذلك من قوة أداء الموسم المطري الحالي وخاصة في شمال ووسط المملكة وشرقها، وفق مركز "وسم".

سلسلة منخفضات جوية تتجه إلى الأردن.. ماذا عن الثلوج؟

وتتأثر المملكة مساء الأربعاء المقبل بمنخفض جوي بارد ومترافق مع رياح قطبية مندفعة نحو شرق البحر المتوسط، والذي يتوقع أن يسبب تساقطا غزيرا للأمطار في شمال ووسط المملكة وشرقها وتمتد هذه الأمطار على شكل هطولات غزيرة في الجبال الجنوبية الغربية والتي تكون ممزوجة أحيانا بزخات الثلج والبَرَد في القمم العالية منها وذلك يومي الخميس والجمعة.

منخفض أكثر عمقا منتصف الشهر

وتندفع كتلة قطبية شديدة البرودة نحو تركيا ومنطقة شرق البحر المتوسط قبل منتصف الشهر، والتي يتوقع أن تسبب تشكّل منخفض جوي آخر وأكثر عمقا وقوة وبرودة.

وبشكل أولي، يتوقع أن يتأثر الأردن بدءا من السبت القادم، بمنخفض جوي بارد بخصائص قطبية يجلب الأجواء الباردة والرياح القوية في معظم المناطق، مع هطول أمطار غزيرة وفرصة لتساقط زخات ثلجية على قمم الجبال العالية.

طقس العرب يوضح فرص تساقط الثلوج

ويكون هذا المنخفض متبوعا بمنخفضات جوية متتالية، حيث يتوقع أن يشهد الثلث الأخير من الشهر الجاري نشاطا جويا باردا يجلب كميات جيدة من الأمطار، وقد تهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).