الاخبار العاجلة
القضاة: ضرورة تقديم التسهيلات الجمركية اللازمة لتحفيز بيئة العمل

القضاة: ضرورة تقديم التسهيلات الجمركية اللازمة لتحفيز بيئة العمل

أكّد مدير عام دائرة الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة خلال لقائه مديري المديريات والمراكز الجمركية اليوم السبت في مبنى مديرية مكافحة التهريب على ضرورة تقديم كافة التسهيلات الجمركية اللازمة لتحفيز بيئة العمل وتحقيق قفزة نوعيّة في الأداء من خلال تنفيذ المشاريع الوطنية الرائدة التي تبنّتها الجمارك كمشروع الموافقات المسبقة والرخص الأردني وتوحيد الجهات الرقابية والنافذة الوطنية وغيرها من المشاريع والخدمات الجمركية.

وتم خلال الاجتماع عرض تقديمي حول تقييم الخطة الاستراتيجية وإيجاز عن مشاريع الدائرة وسياسات التدريب والامور المتعلقة بتنظيم أعمال الضابطة الجمركية ومناقشة العديد من الإجراءات قدّم من خلالها الحضور مداخلات ومقترحات لتطوير آلية العمل الجمركي.

وأوعز القضاة باتخاذ القرارات التي تنعكس إيجابًا على جميع العمليات الجمركية كالقيمة والتعريفة والإدخال المؤقت والإجراءات والاعفاءات الجمركية والعمل على تشكيل لجنة برئاسة مساعد المدير العام للشؤون الفنية لدراسة المؤشرات المتعلقة بالخطة الاستراتيجية والمساهمة في تقديم الافكار والمقترحات الابداعبة التي من شأنها تحسين الأداء في العمل والتركيز على التدريب والتأهيل حتى يتم تزويد الموظف بالمهارات والقدرات والمعرفة التي تطور سلوكه وخبراته.

ووجّه القضاة مديري المديريات والمراكز الجمركية إلى ضرورة نقل جميع الملاحظات والمقترحات ومحاور اللقاء إلى جميع الكوادر الجمركية في مختلف مواقع العمل.

ويُشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات المستمرة التي يقوم بها القضاة مع جميع الكوادر الجمركية لرسم سياسات العمل ولزيادة كفاءة وفاعلية الكادر البشري وصولًا الى التميّز والابداع ودائرة ذكية.

وفي نهاية اللقاء قدّم القضاة شكره وتقديره لكافة العاملين بدائرة الجمارك مقدّرًا جهودهم المتواصلة وعملهم الدؤوب وحثهم على بذل المزيد من العطاء لخدمة الوطن والمواطن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).