الاخبار العاجلة
محمد صلاح يتسيد البريميرليغ

محمد صلاح يتسيد البريميرليغ

التحق النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول بمنتخب بلاده المشارك في كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج بين 13 الشهر الجاري و11 فبراير.

وقبل أن يودع الملك المصري زملاءه لمدة شهر، قاد "الريدز" لتحقيق فوز كبير 4-2 على نيوكاسل بتسيجله هدفين وصناعته لهدف آخر وقيادته الفريق للابتعاد بصدارة جدول ترتيب "البريميرليغ" بفارق 3 نقاط عن

ويجد ليفربول نفسه في موضع جيد للتنافس على لقب الدوري البريميرليغ مجددا، وخاصة مع تألق صلاح الذي يتصدر الإحصاءات في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وعن غياب صلاح هذه الفترة الطويلة عن الفريق قال المدرب يورغن كلوب، إنه يتمنى مغادرة مصر من دور المجموعات للمسابقة القارية، حتى يتمكن قائد منتخب "الفراعنة" من العودة بسرعة لصفوف الفريق.

ويعتقد غاري نيفيل، أسطورة مانشستر يونايتد، في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس البريطانية أن ليفربول مدين بالفضل لنجمه المصري صلاح، في ما وصل إليه الريدز في البريميرليغ هذا الموسم.

أرقام وسيطرة

استطاع الدولي المصري منذ بداية الموسم أن يتصدر المشهد الكروي في الدوري الإنجليزي الممتاز على صعيد الحسم والتأثير.

وبات صلاح هداف البريميرليغ هذا الموسم برصيد 14 هدفا رفقة إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي.

كما يتربع صلاح أيضا على عرش قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف حتى الآن، بواقع 8 تمريرات حاسمة بالتساوي مع أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، مما يجعله الأكثر مشاركة في الأهداف بإجمالي 22 هدفا.

ومد صلاح زملاءه بـ46 فرصة تهديفية من اللعب المفتوح، متقدما على ديان كولوسيفسكي نجم توتنهام (43 فرصة).

وعلى مستوى الفرص الكبرى، قدم محمد صلاح 17 تمريرة حريرية لزملائه، متقدما على رفيقه في الفريق ترينت أليكسندر أرنولد (12 تمريرة).

ووضع لاعب روما السابق نفسه في مناطق الخطورة دائما بمختلف المباريات، مما جعله أكثر اللاعبين لمسا للكرة داخل منطقة الجزاء، بواقع 163 مرة، أكثر من كولوسيفسكي (158).

كذلك، تسيد صلاح قائمة اللاعبين الأكثر توجيها للتسديدات على مرمى المنافسين بـ33 تسديدة، أكثر من هالاند، الذي أطلق 31 تصويبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).