الاخبار العاجلة
ما هي رسالة العاروري التي أوصلها للأردن قبل اغتياله؟ (فيديو)

ما هي رسالة العاروري التي أوصلها للأردن قبل اغتياله؟ (فيديو)

نقل النائب عن كتلة الإصلاح، ينال فريحات، رسالة لصانع القرار في الأردن، من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صالح العاروري.

وقال فريحات خلال فعالية تأبين للعاروري في حزب جبهة العمل الإسلامي، إنه التقى مع العاروري قبل عملية طوفان الأقصى، ووجه لهم رسالة لصانع القرار في الأردن.

وأكد فريحات أنه أوصل تلك الرسائل في عدة لقاءت رسمية، وسيتحدث عن تفاصيلها بعد استشهاد العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وبين أن العاروري كان يعتبر الأردن عمق استراتيجي لحماس والمقاومة.

ويتابع فريحات أن التصريحات الأردنية الرسمية كانت تطالب بالتهدئة في أحداث الضفة الغربية، حينها قال العاروري "أوصلوا لصانع القرار في الأردن، أن التهدئة لا تخدم المصالح الأردنية؛ لأنه في تاريخ الصراع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني، لم يتحقق التهجير عندما يكون هناك مقاومة".

وأضاف العاروري: "أن على الأردن أن لا تدعو للتهدئة بل تدعو لانتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، وهي التي ستحمي الأردن، حتى لا تتحقق مساعي الصهيوني في قضية التهجير".

واغتال الاحتلال العاروري و6 من رفاقه الثلاثاء، في شقة بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعد سنوات من وضعه على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.

يذكر أن العاروري (57 عاما) ساهم في تأسيس كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، وقضى 18 عاما في سجون الاحتلال، واتهمته إسرائيل بالوقوف خلف العديد من العمليات التي نفذتها المقاومة في الضفة الغربية.

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).