الاخبار العاجلة
الحوثيون: الرد على الاعتداء الأمريكي سيكون قاسيا

الحوثيون: الرد على الاعتداء الأمريكي سيكون قاسيا

صرح وزير الدفاع في حكومة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية محمد العاطفي إن رد القوات المسلحة على الاعتداء الأمريكي سيكون قاسيا.

وقال "ليكن مفهوماً للأمريكي والبريطاني والفرنسي أننا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأن تطالنا يد عابث أو مغامر، فنحن شعب عصيُ على التطويع وقويُ على الشدائد ومن يدفعه سوء حظه وتقديره أن يعبث معنا فلا يلوم إلا نفسه".

وأضاف "على منتسبي وأبطال القوات المسلحة اليمنية بشكل عام ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة بصورة خاصة أن يكونوا على إدراك كامل بتطورات الموقف العسكري الراهن الذي جرى اتخاذه وإعلانه بالاصطفاف الديني والوطني والإسلامي والإنساني في إسناد الأشقاء في غزة الصامدة مع ما يعنيه هذا الموقف من استحقاقات المواجهة ومقتضيات المعركة التاريخية وأن يستوعب الجميع بإيجابية عالية واستعداد متكامل للمواجهات الهجومية والدفاعية للمعركة القادمة والحاسمة مع العدو الأمريكي الصهيوني".

وتابع وزير الدفاع "إن تجارب وتاريخ مواجهة تسع سنوات عدوانية وتدمير وتحشيد وحصار وحرب اقتصادية حافلة بدروس عديدة كشفت عن هشاشة المعتدين وانبعث شعبنا بقوة وإيمان من تحت الركام وكتب بصموده وثباته الأسطر الأولى لانتصارنا العظيم، والشاهد على ذلك قدراتنا العالية التي نمتلكها والسيادة الكاملة والندية المتحررة من الوصاية والتبعية".  

وأكّد الحوثيون أمس أنّهم نفّذوا عملية استهداف لسفينة CMA CGM TAGE كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل.

وأشار المتحدث باسم الحوثيين يحيى السريع إلى أنّنا "مستمرون بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في غزة من غذاء ودواء".

وأعلن عن أنّ "أي اعتداء أميركي لن يمر من دون رد أو عقاب".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).