عقب اتهامات بعلاقته بالمثليين.. الأمانة تخرج عن صمتها وتوضح حول تمثال السادس

{title}
أخبار الأردن -

استهجنت أمانة عمان الكبرى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول علاقة النصب التذكاري الذي تم نصبه في منطقة الدوار السادس أمس بالمثليين الجنسيين.

وقال الناطق الرسمي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة في تصريحات صحفية إن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل عار عن الصحة، مشيرا إلى أن هذا النصب مقدم من الفنانة العراقية مينا صابونجي هدية لمدينة عمان الجميلة.

واوضح الرحامنة دلالات النصب، حيث بين أن الجزء السفلي منه يمثل الصخور الجميلة من جبال عمان الشامخة والتي نبتت فيها 3 وردات تمثل الاردن بأرضه ومكانته التاريخية والحضارية، وتمثل الشعب الاردني بارض العروبة ولها مفاهيم رمزية جميلة تليق باسم الاردن وحضارته.

وأضاف "الفنانة العراقية صابونجي قدمت هذا النصب بمناسبة المئوية الأولى للدولة الأردنية وعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني راعي الإبداع في الأردن ، وفاء منها لاحتضان الأردن لكل الجالية العراقية في ظل الأزمات التي مرت بها".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فها أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة بمعية السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري خلال احتفالهم بأقامة نصب تذكاري في منطقة الدوار السادس .

وزعم رواد مواقع التواصل أن النصب التذكاري فيه إشارة للمثليين الجنسيين الأمر الذي أثار استغرابهم ودفعهم للاعتراض على ذلك.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير