الاخبار العاجلة
الجيش الإسرائيلي: جنودنا يقتلون بعضهم

الجيش الإسرائيلي: جنودنا يقتلون بعضهم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن 29 من قتلاه من الضباط والجنود سقطوا بنيران زملائهم أو في "حوادث عملياتية" منذ بدء العملية البرية في غزة يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وارتفع عدد القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 505 منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على قطاع غزة المحاصر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 431 ضابطا وجنديا في صفوفه أصيبوا بمعارك قطاع غزة منذ بدء العملية البرية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأنهم ما زالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات، بينهم 44 “بحالة صحية خطيرة”.

وقال الموقع الرسمي للجيش إن “431 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، ما زالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات، بينهم 44 حالتهم خطرة، و258 حالتهم متوسطة، أما الباقون فحالتهم طفيفة”.

وأشار الموقع إلى أن “936 ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر/ تشرين أول المنصرم”.

وأفاد بأن “2180 ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 344 حالة خطيرة، و606 حالات متوسطة، أما الباقون فحالتهم طفيفة”.

وفاجأت “حماس” إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، بهجوم واسع النطاق على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر العشرات.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي ضد قطاع غزة، حوالي 22 ألف شهيد و57 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).