الاخبار العاجلة
مع أول دقيقة من 2024.. وابل من الصواريخ القسامية يضرب إسرائيل (فيديو)

مع أول دقيقة من 2024.. وابل من الصواريخ القسامية يضرب إسرائيل (فيديو)

استهلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) العام الجديد وفي دقائقه الأولى بالإعلان عن قصف تل أبيب وضواحيها وغلاف قطاع غزة بوابل من الصواريخ.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "إم 90" ردا على "المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين"، ونشرت مقطعا مصورا لعملية إطلاق الصواريخ.

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن إسرائيل استقبلت السنة الجديدة بوابل من الصواريخ من قطاع غزة. كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 20 صاروخا أطلقت من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل.

ووقع الهجوم على جنوب الأراضي التي تحتلها إسرائيل عند الساعة 00.00 بالتوقيت المحلي (22.00 بتوقيت غرينتش)، وعلى تل أبيب عند الساعة 00.01 (22.01 بتوقيت غرينتش)، وفقا لصحفيي فرانس برس.

وقال غابرييل زيملمان (26 عاما) أمام مطعم في تل أبيب إلى حيث أتى للاحتفال مع رفاقه "شعرت بالرعب، كانت أول مرة أرى فيها صواريخ، إنه أمر مرعب. هذه هي الحياة التي نعيشها، هذا جنونيّ".

وأعلنت كتائب عزّ الدّين القسّام، مسؤوليتها عن الهجومَين في شريط فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها استخدمت صواريخ إم 90 "ردا على المجازر الصهيونية بحقّ المدنيين".

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم، بدون الإبلاغ في البداية عن وقوع إصابات أو أضرار.

يأتي ذلك في وقتٍ لم تهدأ غارات الاحتلال الإسرائيلي جوا، ولم تتوقف المعارك البرّية على القطاع الفلسطيني المحاصر، فيما يسود اليأس بين سكان القطاع الذين يعانون تداعيات الحرب اليومية.

كما يأتي تجدد قصف تل أبيب في اليوم الـ 87 من العدوان على غزة حيث قال جيش الاحتلال؛ إنه يسعى لوقف إطلاق صواريخ المقاومة على المدن الإسرائيلية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).