الاخبار العاجلة
أطعمة ومشروبات لعلاج الصداع خلال الشتاء

أطعمة ومشروبات لعلاج الصداع خلال الشتاء

مع حلول فصل الشتاء، تزداد احتمالية الإصابة بالصداع الناجم عن عوامل مختلفة مثل الطقس البارد أو الجفاف أو مشاكل الجيوب الأنفية، لذلك وقبل اللجوء إلى العلاجات الدوائية، فكر في اللجوء إلى المطبخ للحصول على حلول طبيعية ومريحة. 
 
فيما يلي بعض الأطعمة المغذية للمساعدة في التخلص من الصداع خلال فصل الشتاء.

1. شاي الأعشاب الدافئ
شرب شاي الأعشاب الدافئ يمكن أن يوفر راحة مهدئة، ويمكن أن يساعد شاي النعناع أو شاي الزنجبيل أو شاي البابونج، المعروفين بخصائصهم المضادة للالتهابات، على استرخاء العضلات المتوترة وتخفيف الانزعاج الناتج عن الصداع.

2. الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم
يلعب المغنيسيوم دورًا حاسمًا في استرخاء الأوعية الدموية والعضلات، مما قد يكون مفيدًا في الوقاية من الصداع وتخفيفه. أدخل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل اللوز والسبانخ وبذور اليقطين والشوكولاتة الداكنة في نظامك الغذائي.

3. الأسماك الدهنية
الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، فقد يساعد تضمين هذه العناصر في نظامك الغذائي في تقليل شدة الصداع.

4. الحمضيات
يمكن أن تكون الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، مفيدة في مكافحة نزلات البرد الشتوية والصداع المرتبط بالجيوب الأنفية.

5. الشوفان والحبوب الكاملة
يمكن أن تساعد الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الشوفان والحبوب الكاملة في استقرار مستويات السكر في الدم، مما يمنع انهيار الطاقة الذي قد يساهم في حدوث الصداع. 

6.الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع، اصنع منقوع الزنجبيل المهدئ عن طريق نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن، يمكنك أيضًا إضافة لمسة من العسل.

7. الخضراوات الورقية الداكنة
الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ مليئة بالعناصر الغذائية، بما في ذلك المغنيسيوم ومضادات الأكسدة، قم بدمجها في السلطات أو الحساء لتعزيز مكافحة الصداع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).