الاحتلال يرتكب 16 مجزرة استشهد فيها 195 شخصا خلال 24 ساعة

الاحتلال يرتكب 16 مجزرة استشهد فيها 195 شخصا خلال 24 ساعة

ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي 16 مجزرة بحق عائلات بكاملها راح ضحيتها 195 شهيد و325 إصابة خلال 24 ساعة الماضية، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21.110 ألف شهيد، و55.243 إصابة منذ 7 تشرين الأول الماضي، بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في غزة الأربعاء.

وقال القدرة، إن الاحتلال الاسرائيلي يزيد من استهداف محيط مجمع ناصر الطبي ونخشى أن يتكرر ضده نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي، مطالبا المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه.

كما طالب كافة المؤسسات الدولية بإجراء تدخلات عاجلة لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

واستقبلت وزارة الصحة وفدا طبيا من خلال مؤسسة رحمة حول العالم في الولايات المتحدة لمساندة الطواقم الطبية خلال العدوان الغاشم، كما وصلت فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية للعمل في مستشفى سهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

وبدأت وزارة الصحة بتشغيل المستشفى الميداني الأندونيسي التابع للوزارة في رفح بالتعاون مع مؤسسة أطباء بلا حدود - فرنسا لمتابعة الإصابات المحولة من المستشفيات لتخفيف العبء عنها .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).