الاخبار العاجلة
مجلس النواب يشطب عبارة قالها الذنيبات

مجلس النواب يشطب عبارة قالها الذنيبات

وافق مجلس النواب بالأغلبية اليوم الأربعاء، على شطب عبارة رئيس اللجنة القانونية الدكتور غازي الذنيبات بأن قانون ضمان حق الحصول على المعلومات يعتبر متطلبًا دوليًا.

وطرح رئيس المجلس أحمد الصفدي، مقترح الشطب بعد توافقه مع النائب صالح العرموطي بشأن عبارة الذنيبات؛ ليطالب المجلس بالموافقة على الشطب.

وكان رئيس اللجنة القانونية الدكتور غازي الذنيبات، قد قال إن الغاية الأساسية من القانون على النزاهة والشفافية، حيث أن أيّ جهة تتلقى دعم من الحكومة أو التمويل الأجنبي حتى إن كان كنيسة أو مسجد أو منظمة.

وأضاف الذنيبات، "يجب أن تكون المعلومات كافة منشورة على صفحة.. فهذا قانون عصري بامتياز ومتطلب دولي.. كل العالم يقول ما نعطيكم مساعدات أو قروض بدون هذا القانون".

وبين، "اتحدث بصراحة وأحيانًا صراحتي تجيب ليّ مشاكل.. أي شخص يأتيه تمويل عليه الرقابة".

ورد الصفدي في حينه على الذنيبات بقوله "خفف الصراحة شوي".

في حين علق عضو مجلس النواب صالح العرموطي، على عبارة الذنيبات "القانون متطلب دولي" بقوله إن المجلس حينما يريد إقرار القانون ليس لأنه متطلب دولي.

وأضاف: إذا قلنا متطلب دولي، فقد غابت العدالة والإنسانية والأخلاقية عما يجري في فلسطين، وليس كل ما يرد في المتطلب الدولي مقبول لنا.

ولفت إلى أنه يذكر رئيس اللجنة القانونية بأن القانون هو هدية من جلالة الملك عبد الله الثاني، "فهل هدية الملك تنسجم مع المتطلب الدولي؟. لا أعتقد ذلك".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).