الاخبار العاجلة
العجارمة يرعى حفل إشهار رواية ظننتك رحلت للطفلة غنى محمد مطر

العجارمة يرعى حفل إشهار رواية "ظننتك رحلت" للطفلة غنى محمد مطر

رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة حفل إشهار رواية "ظننتك رحلت" للطفلة غنى محمد مطر في مركز الحسين الثقافي بحضور عدد من الأدباء والمثقفين والمهتمين.

وتحدث خلال حفل الإشهار الذي نظمته أمانة عمان الكبرى / قطاع التنمية المجتمعية – دائرة المكتبات العامة اليوم الأربعاء كل من الدكتور محمد ناجي العمايرة والدكتور عيسى حداد والدكتورة صفاء حطاب.

وبين الدكتور ناجي العمايرة خلال الحفل الذي أداره ايمان الحنيطي من دائرة المكتبات العامة أننا نحتفي اليوم بعمل أدبي جديد ومبدعة جديدة وجادة في مقتبل العمر والصبا، مبينًا أن الكاتبة نجحت في شد الانتباه من خلال العنوان اللافت للرواية.

وأعرب عن تحياته للكاتبة على جهدها وعطائها في اختيار هذا الطريق الشاق مجالا لإبداعها، مؤكدًا أن الإبداع لا عمر له، ومتمنيًا لها المزيد من الإبداع والتوفيق.

من جانبه، بين الدكتور عيسى حداد أن رواية الأديبة الشابة جاءت في 259 صفحة من الحجم المتوسط، حيث وُفقت الكاتبة في اختيار عنوان الرواية الذي لخص لأحداثها.

وأضاف أن الكاتبة تمتلك نفسًا طويلا، وأبدعت في حبكة الأحداث باقتدار وذكاء، وابتعدت عن النصح والإرشاد، وغلب على مفرداتها العاطفة والإحساس المرهف والجمل المتوازنة والتصوير المحترف.

بدورها، أشارت الدكتورة صفاء حطاب إلى أن الكاتبة بنت روايتها بأحداث متصاعدة، اعتمدت على السرد البطئ؛ وتمكنت من نسج حبكة الرواية بصورة لافتة طرحت العديد من التساؤلات الوجودية.

من جانبها أعربت الطالبة غنى مطر وهي أول طفلة روائية في الأردن عن شكرها لوزارة التربية والتعليم التي لا تتوانى عن دعم وتشجيع طلبتها على القراءة، ولأمانة عمان الكبرى لحرصها على دعم الحركة الثقافية خاصة الشبابية منها، ومديرة مدرستها كفاح العيطان لدعمها وتشجيعها المستمرين.

وكان قدّم الكاتبة في بداية الحفل الشاعر وائل الفاعوري وهو من شجع الطالبة غنى في بداية مسيرتها الأدبية، متمنيًا لها المزيد من الإبداع والتفوق، فيما تخللت فعاليات الحفل قراءات شعرية للشاعر عبد القادر الحنيطي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).