الاخبار العاجلة
الرنتاوي: الميدان ما يزال مفتوحا.. والنهاية ليست قريبة

الرنتاوي: الميدان ما يزال مفتوحا.. والنهاية ليست قريبة

قال مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي، إن الميدان ليس لإسرائيل لوحدها، وإن المعركة لم تحسم ولم تقل كلمتها النهائية بعد.

 وأكد الرنتاوي في حديث تلفزيوني، رصدته صحيفة أخبار الأردن، أن غزة أصبحت أسوأ من المدن الأوروبية في الحرب العالمية الثانية بعد التدمير الشامل والمنهجي لها.

وذكر أن غزة مثالا للبطولة والثبات شعباً ومقاومةً، مشيراً إلى أنه كلما توغل الاحتلال في القطاع أكثر، خسر أكثر.

وأكد أن ميدان غزة ما يزال مفتوحاً، وأن نهاية المعركة ليست قريبة، لافتا إلى أنه ما يزال هناك أسابيع للقتال الضاري في قطاع غزة.

ونوّه إلى أن الولايات المتحدة الشريكة الرئيسية في الحرب إلى جانب الاحتلال تقول إن أي وقف قتال في غزة هو انتصار لحماس، رغم الخلاف بين إدارة أميركا وحكومة نتنياهو.

وأردف أنه يجب أن نفرق أن الخلاف بين إدارة وحكومة وليس بين أميركا وإسرائيل، وأن ذلك لا يلغي أي التزامات من الولايات المتحدة تجاه الاحتلال.

وبين أن المعركة الأهم والتي لا تقل ضراوة عن المعركة القتالية هي المعركة السياسية، موضحا أن أطراف عديدة تسعى لإعادة صياغة المستقبل الفلسطيني والمنظومة السياسية فيه وفقا لمواصفات ومقاييس محددة.

وأفاد أن واشنطن لديها مشروع تبحث فيه لإعادة صياغة السلطة، "كقطع غيار مستعملة تريد جمعها لإنشاء عربة تقود المرحلة الفلسطينية"، مؤكداً أن ذلك المشروع قطعاً لن ينجح.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).