الاخبار العاجلة
متى ينتهي المنخفض الجوي؟

متى ينتهي المنخفض الجوي؟

بدأت المملكة تتأثر منذ الليلة الماضية بكتلة هوائية باردة مرافقة لامتداد منطقة من الضغط الجوي المنخفض عبر جنوب شرق أوروبا إلى الحوض الشرقي للمتوسط.

وهطلت أمطار غزيرة في المناطق الشمالية وامتدت صباح اليوم إلى أجزاء من المنطقة الوسطى مثل البلقاء والعاصمة عمان والزرقاء، فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا وباردة ببقية المناطق ومغبرة أحيانا بمشيئة الله تعالى.

ويحذر من خطر جريان السيول بالأودية والمنحدرات وتجمعات المياه بالمناطق المنخفضة الشمالية والتحذير، قد يشمل أجزاء من المنطقة الوسطى، كما ويحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فرق المرتفعات بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة اليوم السبت بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل في معظم المناطق، كما وتسود أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة وتهطل الأمطار شمال المملكة تكون غزيرة أحيانا وتمتد على شكل زخات إلى أجزاء من المنطقة الوسطى بين حين وآخر وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة بشكل عام بمشيئة الله تعالى، وفق منصة "مينا ويذر".

وفي ساعات المساء والليل تعبر جبهة هوائية جديدة تعمل على اشتداد الأمطار شمال ووسط المملكة لتشمل الغزارة المنطقة الوسطى ومتوقع ليلة السبت وصباح الاحد أجواء باردة وغائمة وممطرة شمال ووسط المملكة تكون غزيرة أحيانا كما وتمتد زخات بين حين وآخر لأجزاء من المرتفعات الجنوبية وتستمر فرص الأمطار حتى ظهيرة الأحد بمشيئة الله تعالى.

ووفق دائرة الأرصاد، تبقى المملكة يوم الأحد، تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربيةن قد تكون غزيرة أحياناً في ساعات الصباح لفترات قصيرة، وتضعف تدريجياً فرصة هطول الأمطار في ساعات بعد الظهر، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ الاثنين ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

كما يطرأ الثلاثاء ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة وباردة نسبياً في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).