الاخبار العاجلة
البلقاء التطبيقية في المرتبة الثانية محليا و 26 عربيا

البلقاء التطبيقية في المرتبة الثانية محليا و 26 عربيا

حلت جامعة البلقاء التطبيقية في المرتبة الثانية محليا و 26 عربيا في النسخة الاولى من التصنيف العربي للجامعات العربية  للعام 2023 الصادر عن اتحاد الجامعات العربية والذي تم اعلان نتائجه مساء هذا اليوم الخميس الموافق 21/12/2023.

وهنأ رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني اسرة الجامعة من اكاديميين وإداريين وطلبة بهذا الانجاز والذي جاء تتمة لانجازات الجامعة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي والتي كان اخرها تصنيف الجامعات الخضراء والذي احتلت فيه البلقاء التطبيقية المرتبة الاولى عربيا.

وأشار الدكتور العجلوني ان المرتبة التي حصلت عليها البلقاء التطبيقية في هذا التصنيف جاءت نتيجة للدور والإسهامات التي تقوم بها الجامعة في بيئتها المحلية والعربية، وترجمة لنتاجات خطتها الاستراتيجية والجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل تحقيق رؤيتها ورسالتها.

وقال الدكتور العجلوني ان هذا التصنيف راعى خصوصية الجامعات العربية وتركيزه المباشر على تحسين جودة مخرجات العملية الادارية والتعليمية في الجامعات العربية وبمؤشرات واضحة ودقيقة.

واثنى الدكتور العجلوني على الجهود التي تقوم بها اسرة الجامعة والتي اثمرت عن تميز الجامعة في التصنيفات العالمية التي تتقدم لها، متمنيا من الجميع المواصلة والمثابرة والجد لتحسين موقع الجامعة بين الجامعات العالمية والذي يؤدي إلى رفعة الجامعة عالميا واستقطاب الطلبة من الدول الشقيقة والصديقة.

نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد وضمان الجودة الاستاذ الدكتور هيثم الشبلي اشار إلى ان عدد الجامعات العربية التي شاركت في هذا التصنيف بلغت 208 جامعة ،تأهل منها 115 جامعة من 16 دولة عربية منها 18 جامعة اردنية.

وأشار الدكتور الشبلي ان التصنيف يرتكز على اربعة معايير رئيسية تتضمن جودة التعلم والتعليم، البحث العلمي، الإبداع والريادة والابتكار، والتعاون الدولي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).